حرق دهون البطن
طريقة فعالة لحرق دهون البطن

طريقة فعالة للتخلص من دهون البطن

الدهون المتراكمة بالجسم لها أسباب كثيرة جدا فقد يكون سببها هرموني أو جيني موروث وقد يكون بسبب نمط غذائي خاطيء كتناول أي طعام في أي وقت دون الاهتمام بنوعية الأطعمة ومقدارها وتوقيتها ودون الالتزام بنظام رجيم صحي وممارسة الرياضة ولو أقل الرياضات مجهودا.

الانتباه لكمية السعرات في الأطعمة التي نتناولها ضروري كذلك أنواع الأطعمة نشويات ودهون وبروتينات.

لا يوجد “نظام غذائي سحري” أو مكملات دوائية تساعد في التخلص من دهون منطقة البطن المتراكمة دون باقي الجسم لكن أنا هقولكم في المقال ده شوية نصائح تساعدكم وقت الرجيم في زيادة معدل حرق دهون البطن.

الفكرة أنكم تهتموا بأن الحمية الغذائية تكون غنية بالألياف وتقللوا فيها كمية الدهون المشبعة.

يعني من الآخر تناول الخضروات والفواكه والحبوب والبقوليات والتخلي عن تناول الدهون المشبعة والمواد الغذائية المصنعة والمعجنات هيساعدكم بشكل كبير جداً في مكافحة دهون البطن المتراكمة.

طبعاً مننساش دور التمارين الرياضية التي بتركز بشكل أساسي في حرق دهون المنطقة دي، واللي هنتكلم عنها بالتفصيل في مقال قادم بإذن الله.

الخلاصة أن الالتزام بالرجيم الصحي السليم مع تناول الكثير من الخضروات والأطعمة المليئة بالألياف، والتخلي عن الأطعمة المحتوية على دهون مشبعة، مع الالتزام بالتمارين المخصصة لعضلات منطقة البطن، يعمل ذلك على خسارة دهون البطن وتبدو البطن نحيفة وذات مظهر جيد، بالإضافة إلى خسارة الدهون المتراكمة بالجسم ككل مثل دهون الظهر وأيضا دهون الخصر وغيرها كنتيجة لاتباع نظام غذائي فعال للتنحيف الصحي.

الانتظام في الرجيم الصحي، والاهتمام بالرياضة سيعود عليك بالنفع الشديد وسيتغير شكل الجسم للأفضل بلا شك.

5 تعليقات

  1. ام زكريا

    السلام عليكم دكتور انا عم تابعكون بس اليوم لحسنت بلش بس حابه اسئلك لوسمحت انا برضع مافي مشاكل

  2. د/ أحمد منصور

    في رجيم خاص بالمرضعات .. هيكون موجود على التطبيق قريباً ..

  3. انا معاكم

  4. د/ أحمد منصور

    تشرفنا

  5. السلام عليكم انه من العراق اعاني من السمنه وزني ٧٢ طولي ١٥٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.