بديل ميبو كريم في مصر
بديل كريم ميبو للحروق

بديل مرهم ميبو للحروق في مصر

استخدام مرهم ميبو لعلاج الحروق يأتي بنتيجة جيدة جدا ويخفف من الألم الناشيء عن الحرق بشكل ملحوظ كما يعمل على تجديد الخلايا المصابة وتسهيل عملية التئامها لتعود كما كانت وبالتأكيد كالغالبية العظمى من الأدوية فهناك أكثر من بديل كريم ميبو يماثله في الفعالية وفي التركيبة الدوائية.

تركيبة كريم ميبو الدوائية

المادة النشطة في المرهم هي مادة بيتاسيتوستيرول التي يتم استخلاصها من النباتات ويستطيع الإنسان الحصول عليها من أغذية معينة ولها فوائد صحية مختلفة لكن عند استخدامها موضعيا على الجلد فيتم استخلاصها بتركيزات معينة وتدخل في أشهر كريمات ومراهم الحروق لنتيجتها القوية والسريعة.

يستخدم كريم ميبو والمراهم البديلة في استخدامات عديدة:

  • علاج جروق الدرجة الأولى والثانية ويمكن استخدام كريم بانثينول معه لزيادة الترطيب.
  • فعال في تخفيف الألم وعزل المنطقة النسيجية المصابة في حروق الدرجة الثالثة.
  • تسريع التئام الخلايا بعد الجروح.
  • له أثر قوي في حالات قرحة الفراش.
  • تشققات حلمة الثدي.

فالمشهور أن ميبو يستخدم لعلاج الحروق فقط لكنه فعال في حالات الجروح أيضا بل إن استخدامه لعلاج تسلخات الأطفال له نتيجة رائعة وكذلك تسلخات الإبطين وأعلى الفخذين للكبار، كما يمكن استخدامه كدواء مساعد في حالات البواسير والشرخ الشرجي.

بديل مرهم ميبو في مصر

يعد بديل مرهم ميبو للحروق في مصر جيد هو مرهم برناسورس الذي يستخدم موضعيا للاستعمال الظاهري وبه نفس مستخلص المادة النشطة المكونة لكريم ميبو وهي البيتاسيتوستيرول وهو من إنتاج شركة جلوبال نابي للأدوية في مصر، وهناك بدائل أخرى، ويبلغ سعر برناسورس في مصر 19 جنيها و20 قرشا للعبوة التي بها أنبوب بحجم 15 جرام.

يستعمل برناسورس كريم في حالات الحروق والجروح أيضا ومفيد في علاج تشققات الكعبين والتسلخات وقرح الفراش والساقين.