دواء أنتينال والحمل والجرعة
دواء أنتينال للحامل لعلاج الإسهال والجرعة

دواء أنتينال كبسولات وشراب للإسهال والتقلصات للحامل

يعرف أنتينال بأنه مطهر للأمعاء واسع المدى ذو فعالية قوية لعلاج الإسهال والنزلات المعوية نظرا لتأثير الدواء الموضعي بالأمعاء التي يحدث فيها التقلصات ولا يمتص منها وهو ما يجعل أثره سريع فيما يتعلق بالحالات المختلفة من الإسهال وبذلك يقي الجسم من حدوث الجفاف.

قد يحدث الإسهال بسبب إصابة أو عدوى بكتيرية من بكتيريا موجبة الجرام، وسالبة الجرام، وهناك أنواع كثيرة قد تصيب الإنسان منها السالمونيلا والكامبيلوباكتر وغيرها، والدواء فعال في القضاء على هذه السلالات البكتيرية ولا يتسبب في ظهور سلالات أخرى تقاوم تأثيره العلاجي، بل إن له أثر قوي في علاج الإسهال كأثر جانبي لاستخدام المضادات الحيوية.

حبوب أنتينال للحامل لعلاج الإسهال

يتميز دواء أنتينال كبسولات وشراب أنه آمن للحامل في علاج الإسهال والمغص والنزلات المعوية ولا يسبب ضررا يؤثر على الأم والجنين مع الجرعات المحددة، فيستخدم بأمان في الشهور الأولى التي تشمل الشهر الأول والثاني والثالث والرابع، وحتى الشهور الأخيرة الشهر الخامس والسادس والسابع والتاسع، فأنتينال شراب وحبوب غير مضر للحوامل بشرط الالتزام بالجرعات التي من المفضل أن تكون عند الحاجة وباستشارة الطبيب، وأما جرعة أنتينال للحامل وهي جرعة استرشادية كبسولة ثلاث مرات باليوم أو ملعقة صغيرة 5 مل من الشراب المعلق ثلاث مرات باليوم، وهي جرعة آمنة للحامل ويجب استشارة الطبيب قبل تناول جرعة زائدة من الدواء.

الدواء مطهر معوي قوي كما يمكن وصفه وحده أو مع غيره لعلاج تقلصات البطن وحالات التهابات القولون الحادة والمزمنة، والتي قد يكون لها مسببات مختلفة.

بعض من أسباب الإسهال والتقلصات

قد يحدث الإسهال بسبب عدوى فيروسية مثل روتا فيروس وفيروس نورووك وغيرهم، وقد يحدث بسبب عدوى سببها بكتيريا وطفيليات بسبب أطعمة ملوثة ومياه ملوثة نقلت هذه الكائنات الدقيقة للجسم، كما أن عدد من أدوية المضادات الحيوية من آثارها الجانبية حدوث اضطراب هضمي وإسهال، وأيضا أدوية الحموضة المحتوية على المغنيسيوم.

الأطعمة المحتوية على اللاكتوز قد تسبب إسهالا واضطرابا بالأمعاء لدى البعض ممن لديهم مشاكل في هضم اللاكتوز وهو يتوفر في منتجات الألبان، ونفس الأمر بالنسبة للفركتوز وهو سكر موجود بالفاكهة والعسل، ويستخدم كمحلي للمشروبات.