سعر شراب أنتينال محلول للإسهال وثمن الشريط
سعر شريط دواء أنتينال لعلاج الإسهال

سعر دواء أنتينال في مصر كبسول وشراب

دواء أنتينال هو من أقوى الأدوية التي تستخدم لعلاج زيادة التقلصات المعوية واضطرابها وتخفيف الاضطراب المعوي وعلاج حالات الإسهال المزمن والحاد ويعمل كمطهر معوي قول المفعول ويساهم في تخفيف المغص وبذلك بحمي أنتينال أيضا الجسم من الجفاف الذي من الممكن أن يتعرض له جراء الإسهال الشديد.

تركيبة دواء أنتينال لعلاج الإسهال والتقلصات

يتميز برشام وشراب أنتينال بأنه يحتوي على مادة نيفيوروكسازيد التي لها تأثر واسع المدى وقوي ضد العديد من البكتيريا التي تعرف باسم جرام بوزيتيف أو موجبة الجرام وأيضا البكتيريا سالبة الجرام، وتركيز المادة الفعالة فيه:

  • الدواء على شكل كبسولات وليست أقراص يحتوي على المادة النشطة بتركيز 200 ميلليجرام للكبسولة الواحدة.
  • العلاج في هيئة دواء معلق شراب يتكون من نفس المادة الفعالة ولكن بتركيز 220 ميلليجرام لكل 5 مل.

يمتاز برشام أنتينال كبسولات وأيضا الشراب المعلق بأنه من الأدوية الآمنة للاستخدام من قبل الحوامل وأيضا والمرضعات، كما أنه لا يمتص خلال الأمعاء ويترتب على ذلك قوة تأثيره العلاجي من أجل علاج الإسهال والمغص وكذلك التقلصات الشديدة.

الجرعة الاسترشادية للدواء للكبار هي كبسولة واحدة 4 مرات باليوم، أما المحلول الشراب المعلق فجرعته هي ملعقة شاي مرتين يوميا للرضع أصغر من شهرين، وللرضع حتى عمر عام واحد مقدار ملعقة شاي 3 مرات يوميا، أما الأطفال أكبر من عام فالجرعة هي مقدار ملعقة صغيرة 5 مل 5 مرات باليوم، أو كما يقرر الطبيب، ويجب رج المحلول جيدا قبل استخدامه.

سعر دواء أنتينال 2020 في مصر

يبلغ سعر حبوب أنتينال 2020 في مصر 21 جنيها مصريا للعلبة الواحدة المحتوية على شريطين 24 كبسولة بتركيز 200 مجم كل شريط به 12 كبسولة مغلفة وليست أقراص، وسعر شريط أنتينال الواحد 10.5 جنيها، أما أنتينال شراب أو محلول معلق فسعره 10 جنيهات ونصف، وحجم المعلق 60 مل بتركيز 220 مجم لكل 5 مل.

العلاج من إنتاج شركة آمون فارماسيوتيكال في مصر، ينصح بتخزين الدواء في درجة حرارة تترواح بين 15 إلى 30 درجة مئوية، كما يجب حفظه بعيدا عن متناول أيدي الأطفال.