السعرات الحرارية في ثمرة التفاح
عدد السعرات الحرارية في ثمرة التفاح

السعرات الحرارية في التفاح أفضل وجبة خفيفة أثناء الرجيم

من أكثر الفواكه التي يتم تناولها في العالم أجمع هو التفاح، النهاردة هنتكلم عن كل ما يخص التفاح وإزاي أنه يعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة “السناكس” خلال فترة الرجيم حيث عدد السعرات الحرارية الموجودة في الثمرة الواحدة، أتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة متابعينا الكرام.

رجيم صحي

يشتهر التفاح بفوائده الصحية العظيمة، كونه من أكثر الفواكه الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ويقال عن هذه الفاكهة “تفاحة يومياً تبعد عنك الطبيب كل يوم”، لنبدأ أولاً بالحديث عن فوائد التفاح.

فوائد التفاح

التفاح يساعد بشكل كبير جداً في تقليل عدد الخلايا العصبية المتضررة والتي تنتج عن الإجهاد التأكسدي، بالتالي فتناولك لثمرة تفاح يومياً يحسن بشكل ملحوظ الأعصاب وصحة الجهاز العصبي عموماً.

التفاح يقلل من خطر الإصابة بمرض “ألزهايمر” ويعزز كفائة عمل الدماغ، وهناك دراسة علمية نشرت منذ ما يقرب من 12 عام، أكدت أن الحرص على تناول التفاح، يساعد في حماية الإنسان من الإصابة بالخرف.

إدراج التفاح في نظامك الغذائي يساهم في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، ويحافظ على مستويات سكر الدم، بالتالي يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري.

 

التفاح غني بمضادات الأكسدة، والعدد من الفيتامينات مثل:- (فيتامين سي الذي يقاوم الأمراض ويعزز المناعة)، وفيتامين بـ 6 الذي يلعب دوراً هاماً في عمل الإنزيمات اللازمة لعملية الأيض “التمثيل الغذائي” ووظائف الجسم الأخرى.

فوائد أخرى للتفاح

  1. يساعد في فقدان الوزن ويحمي من السمنة.
  2. يعزز صحة القلب ويحميه من الأمراض.
  3. يقوي العظام.
  4. يساهم في حماية الأمعاء من الأمراض.
  5. يحسن صحة الجهاز الهضمي.
  6. يحمي من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي.

 

فوائد التفاح لإنقاص الوزن

هناك علاقة قوية تربط الرجيم بالتفاح، ويعتبر من أفضل أنواع الفواكه اللي ممكن ناكل منها، أثناء إتباعنا لنظام غذائي بهدف إنقاص الوزن، للأسباب التالية:-

  • التفاح ملئ بالماء، وهذا يساعد على حرق الدهون بشكل كبير.
  • التفاح من الأطعمة التي تتميز بأنها منخفضة كثافة الطاقة، وهذا يعني أنها تعطي سعرات حرارية منخفضة مقارنة بحجمها، بالتالي فهي خيار مثالي عند الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.
  • التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف، الثمرة الواحدة متوسطة الحجم تحتوي على 4 جرام من الألياف، بالتالي تناول فاكهة التفاح بين الوجبات الرئيسية، يزيد من شعور الشبع والإمتلاء لفترات طويلة.

 

السعرات الحرارية في التفاح

تم عمل مقارنة بين مجموعة من الأشخاص أدرجوا التفاح في نظامهم الغذائي، بمجموعة أخرى لم يتناولوه، وأثبت البحث، أن وجود التفاح ضمن النظام الغذائي، يساعد بشكل كبير جداً في إنقاص الوزن.

السعرات الحرارية في 100 جرام من التفاح تساوي 52 سعر حراري بمعنى أن لو كيلو التفاح فيه عشر ثمرات، فالثمرة الواحدة “صغيرة جداً” من التفاح هيكون فيها 52 سعر حراري، وده طبعاً صعب شوية، لإن في الغالب بيكون حجم التفاح أكبر من كده، وهو قريب من سعرات الجوافة الحرارية.

السعرات الحرارية في التفاح “ثمرة متوسطة الحجم” = 81 سعر حراري.

السعرات الحرارية في التفاح “ثمرة كبيرة الحجم” = 95 سعر حراري.

إذا كانت مواضيعنا بتفيدك، من فضلك متبخلش علينا بتقييم خمس نجوم لتطبيق دايت كلينيك، بمتجر جوجل بلاي، هذا يدفعنا دائماً للقيام بعمل أفضل.