الرئيسية / عداد السعرات الحرارية / السعرات الحرارية في المشمش وفوائده

السعرات الحرارية في المشمش وفوائده

تحتوي الحبة الواحدة من المشمش متوسطة الحجم على 17 سعر حراريّ، أما بالنسبة لفوائد المشمش فهي عديدة لاحتواء المشمش على العديد من العناصر  الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الوظائف الحيوية المختلفة.

تحتوي كل مائة غرام من المشمش على طاقة تعدل 48  سعر حراري و11 غرامًا من الكربوهيدرات، 0.4 غرامًا من الدهون، 1.4 غرامًا من البروتين، 2 غرامًا من الألياف الغذئية.

كما تحتوي المائة غرام من المشمش على عدد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي بنسبة 10 ملليغرام، فيتامين ب1 بنسبة 0.03 ملليغرامًا، وفيتامين ب2 بنسبة 0.04 ملليغرامًا، وفيتامين ب3 بنسبة 0.6 ملليغرامًا، فيتامين ب5 بنسبة 0.24 ملليغرام، وفيتامين ب6 بنسبة 0.05 ملليغرام.

يحتوي المشمش على أنواع مختلفة من المعادن والعناصر الضرورية لنمو الجسم وتغذيته والحفاظ على وظائفه الحيوية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم.

يتم زراعة المشمش في العديد من الدول وفي وطننا العربي، يتم زراعة المشمش بشكل كبير في كل من مصر والجزائر والمغرب وسوريا، وهم يعدون من أكثر الدول في العالم إنتاجًا لهذه الفاكهة.

فوائد المشمش:

  1. الحفاظ على صحة العينين.
  2. والحدّ من الإمساك.
  3. وتقوية الشعر وتغذيّته.
  4. بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.
  5. كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات نذكر منها فيتامين أ، وفيتامين جـ، والفسفور، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى حمض الستريك.

عن د/ أحمد منصور

2 تعليقان

  1. وزني 67
    طولي160

  2. What’s up, just wanted to mention, I loved this article.

    It was helpful. Keep on posting!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.