الموز في الرجيم
هل الموز ممنوع في الرجيم

هل الموز ممنوع في الرجيم ؟

الموز بالطبع من الفواكه اللي طعمها حلو، وبيفضلها أغلبنا، ولكن في بعض الرجيمات بتمنعها، إنما في دايت كلينيك مفيش حرمان الحمد لله والموز بالذات على عكس السائد مهم جداً في الرجيم، وهقولكم السبب.

وقت الرجيم، أنت بحاجة لإنك تأكل أطعمة غنية بالبوتاسيوم ومن ضمنها “الموز” و “الأفوكادولإنها بتقلل من احتباس السوائل بالجسم عن طريق إنها بتقلل من مستويات الصوديوم وبتزود إدرار البول.

 

بغض النظر عن إنه بيحسن صحة القلب وله فوائد كثيرة للجهاز الهضمي مثل علاج الإمساك ولكن دوره في الرجيم في إنه يخلصنا ويفادينا من مشكلة “احتباس السوائل في الجسم” يجعله ضروري جداً ولا يجب الاستغناء عنه وقت الرجيم.

الموز من الفواكه اللي سعراتها مش قليلة، علشان كده نحاول منزودش عن ثمرة واحدة في اليوم.

عدد السعرات الحرارية في الموزة الواحدة بوزن 81 جرام تساوي 72 سعرة حرارية، وسعرات الموزة الواحدة بوزن 101 جرام تعادل 90 سعر.

أحيانا يصاب المتبع للنظام الغذائي للتنحيف بمشكلة الإمساك، بسبب قلة تناول كميات المياه المطلوبة للجسم يوميا، وبسبب تناول أطعمة قليلة الألياف، والموز من الفواكه الجيدة لمشكلة الإمساك هذه، ودائما أنصح بأطعمة سهلة يمكن تحضيرها تساعد على الهضم ومفيدة للجسم وتقي من حدوث الإسهال، كما أن توجد سلطات يمكن تحضيرها بسهولة لتفادي هذه المشكلة كسلطة الفطر بالطماطم المليئة بالعناصر الغذائية الضرورية وبالألياف التي تساعد على الهضم.

أؤكد على أن شرب الكثير من المياه يوميا هام جدا لزيادة الحيوية والطاقة مع التزامنا بالنظام الغذائي الصحي الأسبوعي.