الرئيسية / نصائح يومية / فوائد الزنجبيل للتخسيس وللبشرة والشعر المثبتة علميًا
الزنجبيل للتخسيس وللبشرة والشعر
فوائد تناول الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للتخسيس وللبشرة والشعر المثبتة علميًا

الزنجبيل هو من أفضل الأعشاب التي أثبتت الأبحاث العلمية فعاليتها وفوائدها الجمة ليس فقط للتخسيس أو التنحيف فحسب، وإنما أيضًا في نواحٍ مختلفة في مجال الصحة العامة وصحة البشرة والشعر، وتنشيط الألياف العضلية، وغير ذلك من الفوائد العديدة التي سنذكرها في هذا المقال بالتفصيل.



فوائد الزنجبيل للتخسيس وغيره

الزنجبيل للتخسيس أو التنحيف:

من أقوى الأعشاب التي تستخدم – كعامل مساعد – بالإضافة إلى الحميات الغذائية المختلفة لتنحيف الجسم للوصول إلى الوزن المثالي هو الزنجبيل، فهو يحتوي على مادة الجنجرول التي أثبتت أبحاث أمريكية عدة أنها تساعد في تنشيط عملية الأيض أي حرق المواد الغذائية المخزنة في الجسم والتي تشمل الكربوهيدرات والسكريات وكذلك الدهون وغيرها. (1)

الزنجبيل للبشرة والشعر:

يحتوي عشب الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة وهي تعمل على محاربة ما يسمى بالشوارد الحرة، حيث أن تلك الشوارد الحرة لها أثر سلبي على خلايا وأنسجة الجسم المختلفة وأول ما يتأثر بها هما البشرة والشعر حيث تظهر على البشرة علامات الإجهاد والشحوب كما تظهر على الشعر علامات الضعف والتقصف، فبمحاربة تلك الشوارد الحرة المسببة لتلك الأعراض، تتحسن الوظائف الفسيولوجية للجلد والشعر مما ينعكس ذلك عليهما بالنضارة والإشراق والشكل الانسيابي، وهو الشيء الذي يفعله الزنجبيل كعشب يتكون بصفة أساسية من تلك المواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الشيخوخة. (2)

الزنجبيل للهضم:

تناول الزنجبيل قبل الطعام يعمل على المساعدة على إفراغ المعدة وهو ما يقلل من مشكلة عسر الهضم التي يواجهها الكثيرون، ولذلك ينصح المتخصصون بتناول مشروب الزنجبيل قبيل تناول وجبات الطعام المختلفة للتخلص من عسر الهضم.

الزنجبيل للقلب والدم والعضلات:

من أهم فوائد تناول مشروب الزنجبيل أنه يعمل على المحافظة على صحة القلب والمحافظة على ضغط الدم منتظمًا، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والمواد التي تقوم بهذا الدور على أكمل وجه وهي البوتاسيوم، والمنغنيز، والماغنيسيوم، فنجد أن المحافظة على سوائل الخلية يلزمها عنصر البوتاسيوم، أما المغنيسيوم فهو ضروري لصحة عظام الجسم والعضلات وللحفاظ على ضغط الدم عند المعدل المثالي، أما النحاس فله فوائد عدة من أهمها تخفيف التهاب المفاصل، وتنشيط إنتاج الميلانين، وتقوية جهاز المناعة.

جدير بالذكر أن فوائد الزنجبيل لا تقتصر على الأشياء التي سبق ذكرها، وإنما تتخطاها لتشمل العديد والعديد من الفوائد العظيمة التي تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى الذي أنعم علينا بمثل هذه النباتات والأعشاب التي يجري عليها العلماء أبحاثًا يومًا تلو الآخر ليكتشفوا كل يوم منها المزيد فيما ويستخرجوا منها المواد الفعالة التي يتم إدراجها في مختلف الأدوية لعلاج العديد من الأمراض بناءً على ما يتم إثباته في تجاربهم العلمية.

عن د/ أحمد منصور

8 تعليقات

  1. غير معروف

    بس بسمع كتير أن الزنجبيل له مشاكل جانبيه

  2. د/السلام عليكم انا اعبي زنجبيل مطحون في كبسول واخذ منها بعد كل وجبه ماعدا العشاء لان لا اتناول طعام اثناء فترة الليل هل هذا مفيد لي في تخسيس الوزن ارجو الرد؟

    • زهرة الصبار أبو عليو

      أنا لسه جديدة وعاوزة اخس ٣٥كيلوومش عارفه أعمل ايه

  3. دكتور أحمد منصور ممكن طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف والتخسيس

  4. دكتور أحمد منصور ممكن طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف والتخسيس

  5. ماعم يجيني اشعارات منك ابدان لذلك ماعم التزم بدايت

  6. ماعم يجيني اشعارات منك ابدان لذلك ماعم التزم بدايت يرجى الرد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.