أفضل نظام دايت لإنقاص الوزن
أفضل دايت لإنقاص الوزن بشكل صحي

أفضل نظام دايت سريع لإنقاص الوزن بشكل صحي

أنواع أنظمة الرجيم متعددة وكل منها له ما يميزه بمعنى أن بعض الأكلات المسموح بها في نظام معين تكون ممنوعة في الآخر والعكس بالعكس وينطبق نفس الشيء على كثير من المشروبات كما أن هناك أنواع رجيم تعتمد على حصص محددة من القيم الغذائية كالكربوهيدرات والدهون والبروتينات.

يحرص دائمًا الدكتور أحمد منصور في دايت كلينيك أن يكون نظام الرجيم محتويا على القيم الغذائية المفيدة للجسم والتي تعتمد على تناول كل الأطعمة بدون حرمان وفي نفس الوقت تمكنك من إنقاص الوزن بشكل صحي، فدومًا ما يقول دكتور أحمد للمتابعين أن الرجيم الصحي هو الذي يقدم كل العناصر الغذائية الضرورية للجسم بالمقدار المطلوب.

الدايت الذي يعتمد على حرمان الشخص من قيم غذائية بعينها بشكل تام كالكربوهيدرات مثلا أو البروتينات وهكذا، لا بد أن تكون له آثار جانبية تظهر مع الوقت كما أنه بحسب طبيعة الجسم البشري فإنه بحاجة إلى كافة العناصر والقيم الغذائية لتكون عملية التمثيل الغذائي منضبطة وتكون الوظائف الحيوية لأجهزة الجسم في أفضل أحوالها وتكون الصحة العامة في حال أفضل.

أقوى دايت لإنقاص الوزن بشكل صحي

يحرص الدكتور أحمد منصور على تقديم أنظمة رجيم أسبوعية لإنقاص الوزن على تطبيق وموقع دايت كلينيك، فبتصفح الموقع والدخول إلى قسم الأنظمة الغذائية ستجد الرجيمات الأسبوعية المختلفة والتي تشمل نظام الرجيم العادي ونظام رجيم الصيام المتقطع وكذلك دايت للمرضعات، وعلى تطبيق الأندرويد ستجد الثلاث أنظمة مرتبة أسفل بعضها البعض في الواجهة الرئيسية للأبليكيشن.

يحظى نظام رجيم الصيام المتقطع بشهرة كبيرة هذه الآونة، حيث تحدث الكثيرون عن قصص نجاحهم مع اتباع هذه الحمية الغذائية لإنقاص الأوزان الزائدة، وبالفعل فهو رجيم صحي رائع ونتائجه مذهلة، ويقدم الدكتور أحمد أفضل جدول رجيم للصيام المتقطع بالتفصيل تشمل الوجبات والمشروبات والوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية، وللاطلاع على امثلة لوجبات الصيام المتقطع يرجى التوجه إلى المقال بالضغط على الكلمات الملونة.

أنواع أنظمة دايت الصيام المتقطع للتنحيف

الصيام المتقطع له أنواع كثيرة، ولكن ليس كل الأنواع ستجد أنها سهلة في الاتباع، وذلك لأن هناك ما هو أسهل للمبتدئين وهناك ما هو يكون أصعب قليلا عليهم ويحتاج شخص سبق له اتباع حميات غذائية للتنحيف.

  • رجيم الصيام المتقطع 16:8 وهو صيام 16 ساعة تشمل ساعات النوم ويمكن تناول الطعام في الثمانية ساعات المتبقية خلال اليوم على ثلاث وجبات وهو يفضل رجيم للمبتدئين.
  • الصيام المتقطع 5:2 وهو ليس دايت يومي بل هو يعتمد على صيام يومين في الأسبوع متباعدين ويمكن تناول الطعام بالشكل الصحي في الخمسة أيام الأخرى.
  • الصيام 12:12 وهو التوقف عن الطعام لمدة نصف اليوم وتناول الطعام خلال النصف الآخر على ثلاث وجبات.
  • يوم ويوم ويعتمد على صيام يوم وتناول الطعام في اليوم الآخر.

هناك أشكال أخرى لدايت الصوم المتقطع، وفي جميعها يمكن تناول المشروبات ولكن بدون تحليتها بالسكر ولكن هناك مشروبات ممنوع تناولها أثناء ساعات الصيام ويمكن الاطلاع على كافة تفاصيل المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع بالضغط على الكلمات الملونة.

رجيم الصيام المتقطع وبالأخص نظام 16:8 من أقوى أنظمة الدايت التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن دون متاعب صحية إذا تم اتباعه بالشكل الصحيح، وقد يجد بعض الأشخاص طبقا لتجربتهم أنه رجيم سريع لإنقاص الوزن وقد يرى آخرون أنه ليس سريع بالنسبة لهم ولكنه أفضل نظام غذائي للتنحيف قاموا بتجربته، وذلك قد يرجع إلى عوامل بيولوجية كثيرة ولكن بشكل عام فهو سيجعلك تخسر وزنك بشكل صحي إلى أن تصل للوزن الطبيعي المناسب لطولك وعمرك وستكون راضِِ عن مظهرك وستجد أن صحتك العامة أصبحت أفضل.

هناك أخطاء معينة قد تتسبب في فشل نظام الصيام المتقطع أي أنها تعيق خسارة الوزن أو قد تكسبك وزن زائد إذا لم تأخذ نصائح هذا الرجيم على محمل الجد.

عدم الانتظام في النوم يعد عائقا كبيرا لنزول الوزن حيث أن النوم السليم وانضباط الساعة البيولوجية يؤدي إلى معدل حرق منضبط، مما يسرع في عملية حرق الدهون.

عدم إكمال ساعات الصيام بلا شك سيكون من أكبر أسباب فشل الصيام المتقطع، الذي يعد أفضل نظام دايت لإنقاص الوزن للكثيرين بشكل صحي.

تناول المياه بكميات قليلة سواء خلال ساعات الصيام أو بعد الصيام يعد حاجزا قويا لخسارة الوزن الزائد، لذلك سواء كنت تتبع الصيام المتقطع أو غيره من أنظمة التخسيس، فيرجى المواظبة على شرب الماء بكميات كافية يوميا.