السعرات الحرارية في ملعقة العسل الأسود
عدد السعرات الحرارية في العسل الأسود

سعرات ملعقة العسل الأسود وما هو تأثيره على الصحة

العسل الأسود يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للصحة، حيث يحتوي على عنصري الحديد والمغنيسيوم الهامان لصحة البشرة ويعطياها إشراقاً ونضارة.

يساعد العسل الأسود على تحفيز إطلاق السيروتونين في الدماغ، وبدوره يعمل على تخفيف القلق والتوتر، كما يحسن من ردود أفعال جهاز المناعة في الجسم.

مناسب لمرضى الأنيميا ويعالج الشعور بالضعف العام والتعب المستمر، وبقية الأعراض التي تنتج عن الإصابة بهذا المرض (5 معالق من العسل الأسود، تساعد مريض الأنيميا على  الحصول على ما يقرب من 90% من الحصة الموصي بها يومياً).

تحذيرات بشأن العسل الأسود

يجب على مرضى السكر توخي الحذر وعدم تناول العسل الأسود، إلا بمشورة الطبيب المعالج للحالة، حيث تختلف ردة فعل الجسم بعد تناول العسل من شخص مريض بالسكر لآخر.

 

سعرات ملعقة العسل الأسود

يجب الإعتدال في تناول العسل الأسود إن كنت مريض سمنة وتعاني من وزن زائد، لأنه على الرغم من فوائده الصحية العديدة إلا أنه يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، قد تأتي بنتائج عكسية وتتسبب في زيادة وزنك للأسف.

سعرات ملعقة العسل الأسود تساوي 60 كالوري، وهنا نقصد ملعقة الطعام الكبيرة، بنسبة كربوهيدرات 16.23 جرام، ويمكنك متابعنا الكريم معرفة السعرات الحرارية في طبق العسل الأسود مع الطحينة من خلال الضغط على الجملة السابقة الملونة باللون الأخضر.