مرهم ميبو وفوائده لتفتيح البشرة
مرهم كريم ميبو للبشرة للتبييض

كريم ميبو العادي وسكار وعلاقته بالتبييض

يستخدم مرهم ميبو لعلاج الحروق وهو من أشهر المراهم الموضعية التي تعالج حروق الدرجة الأولى والثانية وعلاج مساعد في الدرجة الثالثة ويحتوي ميبو على مادة طبيعية تستخلص من النباتات تسمى بيتاسيتوستيرول مع مكونات أخرى طبيعية من زيت السمسم وأيضا شمع العسل.

فعالية الكريم في تخفيف الألم وإعادة بناء الأنسجة التالفة وتحفيز وتسريع الالتئام يجعله من أقوى الأدوية المستخدمة للحروق والجروح أيضا، وقد تم تجربته في استخدامات أخرى وكان فعالا لدرجة كبيرة مثل استخدامه في تشققات حلمة الثدي والكعبين، وقرحة الفراش وتقرحات الجلد المختلفة، وكان خير من يقوم بهذه المهمة العلاجية على أكمل وجه، وهو ما أدى إلى التفكير في استعماله في تفتيح البشرة لا سيما ميبو سكار والذي يحتوي على مضادات أكسدة إضافية للمواد الفعالة ويستعمل للندبات وآثار وعلامات الإصابات الجلدية ولكن الأمر فيه تفصيل فيما يتعلق بالتفتيح.

فوائد كريم ميبو للتبييض ومدى فعاليته

يمكن استخدام كريم ميبو العادي للمساعدة على التبييض مع استخدام كريمات تفتيح قوية متخصصة في ذلك فهو يعمل بقوة على ترطيب البشرة ونضارتها، لكن استخدامه للتبييض وحده فأثره سيكون ضعيفا لأنه لا يعمل على تفتيح البشرة وإنما يرطب الجلد ويحفز التئامه ويجدد خلاياه وهذا مفيد بالتأكيد، وميبو سكار ذات اللون الأزرق أثره أقوى للتبييض لاحتوائه على مضادات أكسدة تحفز نضارة الوجه بقوة وتقي من شيخوخة الخلايا، لكنه يفضل أن يكون مع كريم تفتيح أو خلطة طبيعية مجربة.

من مميزات الخلطات الطبيعية أنها يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، وهناك الكثير من الوصفات المجربة ونتيجتها جيدة فيما يتعلق بالبشرة والشعر، ومكوناتها في متناول الأيدي.

طريقة خلطة كريم ميبو مجربة للتبييض وتصفية البشرة

يمكن عمل هذه الخلطة بسهولة وهي فعالة في تفتيح لون البشرة ومجربة، وهذه الوصفة تتكون من ملعقة عسل، وملعقة واحدة من الحليب المجفف، وملعقة عصير ليمون مركز، ومقدار 2 جرام من ميبو.

يتم مزج المكونات جميعا معا حتى يتكون خليط متجانس منها، وبعد ذلك يتم دهان الوجه به، ويترك هذا الماسك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر لمدة أسبوع، ومن أول أو ثاني تطبيق للوصفة ستكون النتيجة رائعة.