البروكلي للرجيم
فوائد البروكلي للتنحيف

هذا النوع من الخضار لديه إمكانية تكسير الدهون ويعزز فقدان الوزن

الخضار أساسي في رجيم دايت كلينيك، والنهاردة هنتكلم عن نوع معين وهو البروكلي مفيد جداً أثناء إتباعك للنظام الغذائي للفوائد اللي هنتكلم عنها بالتفصيل في المقال ده.

 

البروكلي منخفض السعرات الحرارية ومش ده السبب الوحيد طبعاً اللي بيخليني أرشحه يكون من أفضل أنواع الخضار أثناء الرجيم، البروكلي يحتوي على الألياف التي تعزز الإحساس بالشبع، ويحتوي على المواد الكيميائية النباتية والتي لديها إمكانية تكسير الدهون، كما يحتوي على المغذيات التي تدعم فقدان الوزن.

 

البروكلي يحتوي الكوب منه على 30 سعر حراري تقريباً، يحتوي الكوب أيضاً على كمية مرتفعة من الماء والألياف “5جرام”، ومن المعروف أن هذه النسبة كافية جداً لتعزيز الشعور بالشبع كما يمنع ارتفاع السكر في الدم عن طريق إبطاء إمتصاص الجلوكوز.

 

البروكلي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين سي، والكروم، وهذه التركيبة هامة جداً وضرورية لتخليق مركب يسمى كارنيتين وهو ضروري لاستقلاب الدهون إلى طاقة، ويحفز تحلل الدهون المتراكمة بالجسم.

ومن فوائد البروكلي بشكل عام، أنه يمنع أمراض القلب، ويعالج الأنيميا، ويعالج إضطراب المعدة، ويحسن صحة العظام، وينقي الجسم من السموم، ويعزز المناعة.