سعر دواء سي ريتارد فيتامين ج
سعر دواء سي ريتارد 500 مجم

سعر دواء سي ريتارد فيتامين ج في مصر

سي ريتارد هو أحد الأدوية المحتوية على أسكوربيك أسيد أو فيتامين ج ويستخدم لمنع وعلاج المعدلات المنخفضة من هذا الفيتامين لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على الكميات الكافية منه في الأطعمة والمشروبات المختلفة في نظامهم الغذائي اليومي ومعروف أن يتناول الأغذية المحتوية على فيتامين سي بانتظام لا يكون في حاجة إلى أخذ مكمل غذائي إضافي.

أعراض نقص فيتامين ج التي يعالجها سي ريتارد

تناول هذا المكمل الغذائي يقي ويدخل في علاج الأمراض الآتية:

  • نزلات البرد والإنفلونزا.
  • الإسقربوط وهو يحدث بسبب نقص فيتامين ج عن معدله الطبيعي بكثير ويتسبب الإسقربوط في طفح جلدي وألم بالمفاصل والعضلات.
  • ضعف العضلات ومشاكل الغضاريف بسبب نقص فيتامين ج بالجسم.
  • ألم الأسنان الشديد وفقدانها لنفس السبب.
  • شحوب البشرة والجلد.

يعد هذا الفيتامين أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة التي تحارب الشوارد الحرة بالخلايا لحمايتها من التلف وينشط الوظائف الحيوية بها بشكل ملحوظ، ويتواجد في كثير من الفاكهة مثل البرتقال والليمون والجوافة، وغيرها.

يستخدم برشام سي ريتارد كأحد المقويات للمناعة حيث يقي من نزلات البرد وتناوله يقصر من مدة التماثل للشفاء، ويعد فيتامين ج عنصر شديد الأهمية لصحة الدورة الدموية بالجسم، كما يدعم صحة الأوعية الدموية بدرجة كبيرة ويدعم المناعة حتى لا يتأذى الجسم بسهولة من فيروس ما أو بكتيريا أو كائن دقيق ممرض.

سعر دواء سي ريتارد في مصر

سعر دواء سي ريتارد كبسول 2020 في مصر 13.5 جنيها مصريا وهو سعر العلبة الواحدة وبها شريط مكون من 10 كبسولات جيلاتينية  صلبة، كل كبسولة بها فيتامين سي بتركيز 500 ميلليجرام وهو أحد أدوية شركة الحكمة.

كأي علاج أو دواء فإن تناوله قد يتسبب في حدوث آثار جانبية لذلك ينصح بالالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب.