عشب من مطبخك يخفض نسبة الدهون ومؤشر كتلة الجسم

السؤال عن الأعشاب الحارقة للدهون لا ينتهي أبداً، علشان كده بنقدم من وقت للتاني مواضيع بخصوص العديد من الأعشاب المناسبة لينا وقت الرجيم، وبنتكلم عن فوائدها الصحية العامة، وعلى وجه الخصوص فوائدها لرفع معدل حرق الجسم للدهون.

رجيم صحي

الكراوية من الأعشاب المشهورة التي تستخدمها الأمهات لأطفالهن لتهدئة الإضطرابات الهضمية، وقد أثبتت الأبحاث مؤخراً فاعليتها في التخسيس وفقدان الوزن الزائد.

أكد الباحثون أن قدرة الكراوية على المساعدة على فقدان الوزن الزائد، يرجع إلى قدرتها في الحد من الميكروبات المسببة للأمراض في القناة الهضمية، وأنشطتها المضادة للأكسدة والميكروبات والالتهابات، بسبب إحتوائها على بعض المركبات مثل:- (الكارفاكرول، والأحماض الدهنية الغير مشبعة).

بذور الكراوية أيضاً تخفف الإمساك الذي يصيب أغلب المتبعين لنظام غذائي، ويعالج مشاكل عديدة بالجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي، وصعوبة الهضم، وانتفاخ البطن وحرقة المعدة وتشنجات المعدة والأمعاء.

الكراوية نظراً لأنها تحتوي على الألياف وفيتامين سي والثيامين والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والمنجنيز، وكونها غنية بالسيلينيوم، بالتالي فهي تساعد على تعزيز فقدان الوزن وخفض مستوى الدهون وإنقاص محيط الخصر.