سعر أقراص كارنيفيتا فورت للمناعة
سعر دواء كارنيفيتا فورت إل كارنيتين وزنك

سعر دواء كارنيفيتا فورت أقراص في مصر واستخداماته

يحتوي كارنيفيتا فورت على مادتين فعالتين هما ل كارنيتين ل طرطرات بتركيز 1000 ميلليجرام وجلوكونات الزنك بتركيز 50 ميلليجرام مكافيء 7.17 مجم من الزنك والإل كارنيتين هو حمض أميني له دور حيوي هام في عملية إنتاج الطاقة وذلك بواسطة نقل الأحماض الدهنية إلى الميتوكوندريا بداخل الخلايا وتقوم الميتوكوندريا بحرق لهذه المواد الدهنية لتوليد الطاقة التي يستخدمها الجسم في عملياته الحيوية.

رجيم صحي

يمكن للجسم البشري إنتاج هذا الإل كارنيتين من الأحماض الأمينية الليسين والميثيونين، وأشارت أبحاث علمية الجسم لكي ينتج كميات أكبر منه فإنه بحاجة إلى فيتامين ج ولكن لم يرد تأكيدات بحثية كافية على ذلك.

تناول منتجات حيوانية مثل اللحوم والأسماك قد يزود الجسم بكميات ضئيلة من هذا الحمض الأميني، كما يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية.

استخدامات كارنيفيتا فورت

يمكن أن يستخدم المكمل الغذائي كارنيفيتا فورت في:

  • تقوية مناعة الجسم ضد أنواع كثيرة من الفيروسات مثل فيروس كورونا وسلالات من البكتيريا وغيرها لاحتوائه على الزنك وإل كارنيتين بالكميات التي يحتاجها الجسم يوميا.
  • زيادة خصوبة الرجل عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.
  • تحسين كفاءة العضلات الهيكلية.
  • حالات معينة من الأمراض الكلوية والقلبية والأوعية الدموية.
  • مكمل مساعد لتنشيط الوظائف الدماغية.

يمكن استخدام الدواء للنساء أيضا لتقوية المناعة وللعضلات وفي حالات التخسيس مع نظام رجيم صحي لتحفيز حرق الدهون ولكن يجب استشارة الطبيب في حالة وجود حمل أو التخطيط للحمل وكذلك في حالات الرضاعة.

سعر دواء كارنيفيتا فورت 2020 في مصر

يبلغ سعر دواء كارنيفيتا فورت أقراص 2020 في مصر 92.5 جنيها للعلبة وبها 3 شرائط، أما كارنيفيتا شراب 60 مل فسعره 33 جنيها ولكنه لا يحتوي على الزنك، أما أمبولات كارنيفيتا للحقن الوريدي فثمنها 40 جنيها مصريا للعلبة الواحدة وبها 5 أمبولات وهي لا تحتوي على الزنك أيضا.

إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص الدواء وكونه مناسب لحالتك أم لا فينصح باستشارة الطبيب لا سيما إذا كنت تعاني من مشاكل خطيرة بالكلى أو إذا كنت مريضا بالسكري أو في حالات الحمل والرضاعة.