دواء كارنيفيتا فورت بالزنك
دواعي استعمال دواء كارنيفيتا فورت

كارنيفيتا فورت أقراص للمناعة وللتخسيس ودواعي الاستعمال

كارنيفيتا فورت هو مكمل غذائي يحتوي على الزنك والإل كارنيتين وهو حمض أميني يحفز إنتاج الطاقة من أحماض دهنية والفرق بينه وبين كارنيفيتا العادي أنه يحتوي على زنك.

يستخدم الجسم الطاقة المنتَجة في العمليات الحيوية المختلفة وهي هامة لوظائف المخ وحركة العضلات.

يصف الأطباء دواء الإل كارنيتين عموما للمرضى الذين لديهم معدلات منخفضة منه طبيعيًا وهو ما تبينه التحاليل الطبية والفحوصات.

قد يتم وصف الدواء لمن لديه مشكلات في العضلات الهيكلية وعضلة القلب وأمراض خاصة في الأوعية الدموية وله استخدامات مفيدة محددة لبعض مرضى الكلى والقصور العضلي الوظيفي.

دواعى استعمال كارنيفيتا فورت وفوائده للمناعة

يستخدم هذا العلاج لدواعي طبية مختلفة ويحددها الطبيب المتخصص بناء على الفحص الدقيق وبعد عمل التحاليل والأشعة إن لزم الأمر:

  • قد يستخدم لمريض الكلى حيث أثبتت الأبحاث أن إل كارنيتين يعمل على تحسين عدد خلايا الدم الحمراء أثناء الغسيل الكلوي وموافق عليه من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في هذا الصدد
  • نقص L-carnitine الناتج عن أمراض وراثية
  • تحسين أعراض قصور القلب وتعزيز قدرة من يعاني من هذا القصور على الحركة وممارسة الأنشطة المتنوعة
  • تشمل فوائد حبوب كارنيفيتا فورت 1000 للرجال استخدامها مع أدوية أخرى لزيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية
  • يحفز الإل كارنيتين عملية إنتاج الطاقة من أحماض دهنية بالجسم ومفيد لتحسين التمثيل الغذائي

من فوائد الدواء أنه يعمل على تقوية العضلات الهيكلية لذلك ربّما يستخدمه لاعبو رياضة كمال الأجسام لهذه الفوائد العضلية، لتعزيز البناء العضلي.

فوائد حبوب كارنيفيتا فورت للمناعة تجعله علاجًا مميزًا من أجل تقوية مناعة الجسم وجعله أكثر مقاومة للكائنات الدقيقة الممرضة كالفيروسات والبكتيريا وغيرها ويحدد الطبيب الجرعة للمريض بحسب حالته.

المواد الفعالة في الأقراص والجرعة

يتوفر الدواء في هيئة أقراص تحتوي على كل من:

  • ل كارنينيتين بتركيز 1000 مجم
  • جلوكونات زنك بتركيز 50 مجم

جرعة الدواء المعتادة هي 200 مجم لكل كيلو جرام من وزن الجسم، ويتم تقسيمها على 2 إلى 4 جرعات باليوم، والجرعة القصوى هي 400 مجم من الوزن.

تختلف الجرعة بالنسبة لمرضى الغسيل الكلوي، ولعلاج العقم عند الرجال، ويحددها الطبيب في كل الأحوال وفقًا لما يراه من الحالة الصحية للمريض.

فوائده للحمل

يستخدم علاج كارنيفيتا فورت للحمل لزيادة فرصة الحمل بتأثيره في زيادة العدد والحركة للحيوانات المنوية للرجل، واحتوائه على الزنك أيضا يعزز من فعاليته لعلاج العقم.

الأقرص مفيدة للنساء بصفة عامّة للتقوية البدنية وتحسين الأداء العضلي ووظائف القلب، ومن أهم فوائد الدواء للنساء رفع المناعة لكن لا توجد دراسات حول أمان استخدامها للحوامل.

يجب أن تؤخذ الحبوب بوصفة طبية للحوامل وكذلك للمرضعات فيجب إخبار الطبيب إذا كنتِ حاملا أو احتمال حدوثه.

فوائد الأقراص للتخسيس

برشام كارنيفيتا فورت للتخسيس مفيد لكن مع اتباع حمية غذائية صحية لتخسيس الجسم بتحويله الدهون إلى طاقة فيعزز من حرق الدهون وبالأخص لقليلي الحركة.

استخدام الأقراص وحدها ليس كافيًا لتخسيس الجسم فهي ترفع الحرق مما يعد عاملًا قويًا للمساعدة في تخسيس الجسم لكن النظام الغذائي الصحي هو الأساس في هذا الأمر وكذلك الرياضة المنتظمة ولو القليل منها.

حبوب كارنيفيتا فورت والزنك

تحتوي الأقراص على الزنك ويعد مضاد قوي جدا للأكسدة، ويرفع الزنك من قدرة الجسم المناعية بشكل ملحوظ.

للزنك فوائد تجميلية للشعر كالحفاظ على الشعر من التساقط وجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق.

في حال تناول جرعة زائدة من الدواء يجب استشارة الطبيب وفي حال نسيان أخذ الدواء في توقيته لا يتم تعويض ذلك بجرعة أخرى، فيفضل تفويتها وأخذ العلاج في ميعاده القادم كالمعتاد وكالمحدد في الروشتة.

دواء كارنيفيتا فورت للكبد

قد يصف الطبيب الأقراص للكبد لتحسين وظائفه لدى بعض مرضى الكبد وذلك لاحتوائه على الإل كارنيتين.

أشارت دراسات إلى أن مادة الإل كارنيتين تحسّن من مستويات إنزيمات معينة مثل إنزيمات ناقلات الأسبارتات وأمين الألانين والببتيد جاما جلوتاميل مما يؤثر إيجابًا على وظائف الكبد.

ما زالت الأبحاث تُجرى لتأكيد النتائج العلمية التي وصل إليها العلماء في هذا الصدد.

أضرار كارنيفيتا فورت للرجال

تحدث أضرار الحبوب للرجال إذا تناولوا جرعات غير منضبطة وزائدة منها، أو إذا كان لديك حساسية تجاه أحد مكونات العلاج.

استخدام الإل كارنيتين بتركيز 1000 مجم مع الزنك كمضاد قوي للأكسدة يعززان من مناعة الجسم ضد أمراض كثيرة، ويحسنان من الصحة البدنية العضلية مع النظام الغذائي السليم.

يفضل استشارة طبيبك أو الصيدلي للجرعة المناسبة، وعادة ما يتم تقليل الجرعة حال حدوث آثار غير مرغوبة، وتنتهي أي آثار جانبية بمجرد التوقف عن تناول الدواء.