دواء كارنيفيتا فورت بالزنك
دواعي استعمال دواء كارنيفيتا فورت وسعره

دواء كارنيفيتا فورت أقراص للمناعة ودواعي الاستعمال والسعر

يحتوي دواء كارنيفيتا فورت على مادة الإل كارنيتين هو أحد الأحماض الأمينية الهامة للجسم والتي تساعد الجسم في إنتاج الطاقة عن طريق أهميته في تحفيز تحويل الدهون إلى طاقة يستخدمها الجسم في العمليات الحيوية المختلفة وهامة لوظائف المخ وحركة العضلات.

رجيم صحي

يصف الأطباء الإل كارنيتين عموما للمرضى الذين لديهم معدلات منخفضة في هذا الحمض الأميني، كما قد يمكن وصفه لمن يعاني من مشكلات في العضلات الهيكلية وعضلة القلب وأمراض خاصة في الأوعية الدموية وله استخدامات مفيدة محددة لبعض مرضى الكلى والقصور العضلي الوظيفي.

دواعى استعمال كارنيفيتا فورت وفوائده للمناعة

يستخدم هذا العلاج لدواعي طبية مختلفة ويحددها الطبيب المتخصص بناء على الفحص الدقيق وبعد عمل التحاليل والأشعة إن لزم الأمر:

  • قد يستخدم لمريض الكلى حيث أثبتت الأبحاث أن إل كارنيتين يعمل على تحسين عدد خلايا الدم الحمراء أثناء الغسيل الكلوي وموافق عليه من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في هذا الصدد.
  • نقص L-carnitine الناتج عن أمراض وراثية.
  • تحسين أعراض قصور القلب وتعزيز قدرة من يعاني من هذا القصور على الحركة وممارسة الأنشطة المتنوعة.
  • يستخدم دواء كارنيفيتا فورت 1000 للرجال مع أدوية أخرى من أجل زيادة الخصوبة وزيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية لدى الرجل حيث يستخدم كارنيفيتا فورت للحمل لزيادة فرصة الحمل واحتوائه على الزنك أيضا يعزز من فعاليته والدواء لا يؤثر تأثيرا مباشرا على الانتصاب كالأدوية الأخرى المخصصة لعلاج ضعف الانتصاب.
  • مفيد للتخسيس مع اتباع حمية  غذائية صحية لتخسيس الجسم بتحويله الدهون إلى طاقة فيعزز من حرق الدهون وبالأخص لقليلي الحركة.

كارنيفيتا مفيد للعضلات الهيكلية لا سيما للاعبي كمال الأجسام ويوصف كارنيفيتا فورت للمناعة من أجل تقوية مناعة الجسم وجعله أكثر مقاومة للكائنات الدقيقة الممرضة كالفيروسات والبكتيريا وغيرها ويحدد الطبيب الجرعة للمريض بحسب حالته.

كارنيفيتا للحامل يجب أن يؤخذ بوصفة طبية وكذلك للمرضعة فيجب إخبار الطبيب إذا كنتِ حاملا أو احتمال حدوثه حيث أنه لابد أن يؤخذ بوصفة طبية في حالات الحمل والرضاعة.

المواد الفعالة في الدواء

يتوفر الدواء في هيئة أقراص تحتوي على كل من:

  • ل كارنينيتين بتركيز 1000 مجم.
  • جلوكونات زنك بتركيز 50 مجم.

الزنك الموجود في الدواء يعد مضاد قوي جدا للأكسدة ويرفع من قدرة الجسم المناعية بشكل ملحوظ وله فوائد تجميلية للشعر كالحفاظ على الشعر من التساقط وجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق.

في حال تناول جرعة زائدة من الدواء يجب استشارة الطبيب وفي حال نسيان أخذ الدواء في توقيته لا يتم تعويض ذلك بجرعة أخرى، فيفضل تفويتها وأخذ العلاج في ميعاده القادم كالمعتاد وكالمحدد في الروشتة.

سعر دواء كارنيفيتا فورت أقراص في مصر

يبلغ سعر دواء كارنيفيتا فورت 2020 في مصر 92.5 جنيها مصريا للعلبة الواحدة من الدواء وهي تحتوي على 3 شرائط كل شريط به 10 أقراص أي أن سعر الشريط الواحد من كانيفيتا فورت هو 30.8 جنيها تقريبا والشركة المصنعة هي إيفا فارما.

أضرار كارنيفيتا للرجال تحدث إذا تناولت جرعات غير منضبطة وزائدة منه أو إذا كان لديك حساسية تجاه أحد مكونات العلاج ويفضل استشارة طبيبك أو الصيدلي وعادة ما يتم تقليل الجرعة وتنتهي أي آثار جانبية بمجرد التوقف عن تناول الدواء.