عدد السعرات في صدور الدجاج
عدد السعرات الحرارية في صدور وأوراك الفراخ المسلوق والمشوي

عدد السعرات الحرارية في الفراخ وتفاصيلها

تناول الفراخ له فوائد صحية متعددة فبالإضافة إلى الطعم الشهي واللذيذ الذي نحبه جميعا فهي من الأطعمة التي تمد الجسم بكثير من العناصر الغذائية الضرورية كفيتامينات ومعادن وأملاح بجانب البروتينات الهامة للبناء العضلي ولتدعيم وظيفة العضلات بلا شك.

فوائد الفراخ

تعد الفراخ مصدرا رائعا منخفض الطاقة الحرارية ومصدر للبروتين الجيد وفي نفس الوقت قليل في كمية الدهون، وتناول الدجاج يمد الجسم بالطاقة، ومن فوائدها:

  • مصدر جيد للبروتين المستخدم لبناء العضلات وللنمو العضلي.
  • لحم الدجاج به مادة التريبتوفان وهو الحمض الأميني المسئول عن رفع معدل السيرتونين بالمخ ومن ثم تحسين المزاج والحالة النفسية.
  • تحتوي على فيتامين ب 12 الهام للأعصاب والمدعم لصحة الجهاز العصبي بالجسم ويوجد في كثير من الأدوية الخاصة بالأعصاب مثل نيوروتون أقراص على سبيل المثال.
  • مفيدة لصحة العظام لوجود البروتين الغذائي بها.
  • مفيدة للقلب.

كثير من أنظمة الدايت المتنوعة تضع لحم الدجاج ضمن الأطعمة الأساسية في وجبة الغداء، وبالتأكيد فباختلاف نوع الدايت يختلف طريقة طهي الدجاج وما إذا كان يجب أن يؤكل بدون جلد أم لا، وما إذا كان يؤكل مسلوقا بدون قلي وهكذا لكن هذا دليل على أهمية تناول الدجاج في النظام الغذائي للتخسيس للاستفادة منه كطعام شهي وفي نفس الوقت ذو قيمة غذائية كبيرة.

السعرات الحرارية في الفراخ

عدد السعرات الحرارية في الفراخ 250 سعرة في ربع الدجاجة المسلوقة أو المشوية، وسعرات ورك الفرخة المشوية والمسلوقة بدون جلد بوزن 85 جرام هي 167 أما ورك الدجاجة المشوية والمسلوقة بالجلد بنفس الوزن به 223 سعر حراري، وسعرات صدور الفراخ هي 142 كيلو كالوري لنصف صدر الدجاجة المشوي أو المسلوق بدون جلد، أما نصف الصدر المشوي بالجلد به 193 كيلو كالوري، وكمية الطاقة الحرارية في كبدة الفراخ المطبوخة هي 135 لكل 85 جرام.

جناح الدجاجة المشوي بالجلد به 99 كيلو كالوري بينما قوانص الدجاج المقلية بوزن 85 جرام بها 238 كيلو كالوري.