مواعيد سيدوفاج للتخسيس
جرعة سيدوفاج للتخسيس قبل الأكل ولا بعده

مواعيد سيدوفاج حبوب للتخسيس قبل الأكل أم بعده وتركيبة الدواء

يعد سيدوفاج من الأدوية الخافضة لسكر الدم وتستخدم لمرضى السكري ذي التصنيف من النوع الثاني وقد يحدث معه تراكم للدهون وزيادة في الوزن.

المادة النشطة في الدواء هي الميتفورمين، وهي مادة فعالة معروفة في علاج السكر، وتوجد في عدد من الأدوية الشهيرة، للسيطرة على معدلات ونسب الجلوكوز في الدم.

نظرًا لأن الميتفورمين يعالج مقاومة الإنسولين ولدوره الجزئي في سد الشهية، وفعاليته في تغيير طريقة تخزين الخلايا البشرية للدهون وطريقة استخدامها، فشاع استعماله بغرض التخسيس.

الأمر ليس بالسهل كما يتوقع البعض، فهو ليس دواء للتخسيس وليس علاجا سحريا، كما أن نتيجته تظهر بعد فترة طويلة من الوقت، ويتطلب نظاما غذائيا جيدا معه.

الاعتماد على الدواء فقط، دون نظام دايت صحي، لن يأتي بنتيجة جيدة، فالأساس هو الرجيم السليم، والدواء قد يكون محفزا وعاملا مساعدا على خسارة الوزن وهكذا أشارت الدراسات.

شروط فعالية سيدوفاج لإنقاص الوزن

حتى يؤتي الدواء ثماره في تدعيم حرق الدهون، ومن ثمّ خسارة الوزن الزائد، فيجب تطبيق الشروط الآتية:

  • الاهتمام بنظام غذائي صحي سليم يوفر للجسم احتياجاته من العناصر الضرورية اليومية.
  • الحرص على الرياضة بصورة منتظمة.
  • تجنب العادات الصحية الخاطئة مثل التدخين والسهر والابتعاد عن الأطعمة الدسمة.
  • متابعة طبية لقياس نسبة السكر في الدم بانتظام.

إذا تحققت العوامل، فسيكون سيدوفاج محفزا لخسارة الدهون، وتشير الأبحاث إلى أن نتيجة الميتفورمين مؤقتة، ومرتبطة بتناوله، فالتوقف عنه سيوقف معه تحفيز حرق الدهون إن تمت من الأساس.

مواعيد سيدوفاج للتخسيس

أفضل مواعيد لأخذ سيدوفاج للتخسيس هي قبل الأكل أو معه وقت الغداء، فتناوله بعد الأكل قد يسبب مشاكل هضمية للبعض، وهذه المواعيد لسيدوفاج 500 أو 1000 مجم، لكن 850 ريتارد يفضل في وجبة العشاء بالتحديد وهو طويل المفعول، ويجب تناول أي دواء بوصفة طبية.

حبة الدواء تُبلع كاملة مع كوب من الماء، ويجب عدم تناوله أثناء الحمل أو الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

في حال وجود أي أعراض جانبية كالدوخة أو الهبوط والقيء، والغثيان، أو طفح جلدي أو أي آثار غير مرغوبة فيجب التواصل مع الطبيب على الفور.

برنامج للتخسيس الصحي