برشام سيدوفاج 500 لحرق الدهون
دواء أقراص سيدوفاج 500 للتخسيس ومواعيدها

دواء سيدوفاج للتخسيس أقراص 500 وتركيز 850 و1000 ميلليجرام

يحتوي دواء سيدوفاج على مادة تسمى ميتفورمين وهي من فئة البيجوانيد وتستخدم للسيطرة على معدلات السكر المرتفعة بالدم فتعتبر من المواد الخافضة للسكر لا سيما مرض السكري من النوع الثاني والذي يرتبط بزيادة في الوزن وسمنة والميتفورمين تساعد على تحفيز استعادة الجسم المناسبة للإنسولين والذي يتم إنتاجه طبيعيا.

الخلايا المسؤولة عن إنتاج الإنسولين هي خلايا بيتا بالبنكرياس، وهو هرمون عديد الببتيد به 51 حمض أميني وله وظيفة هامة حيث يقوم بتخفيض السكر بالدم إذا ارتفع بعد تناول الأكل مثلا، واستخدامه ليكون مصدرا للطاقة وعمل توازن لمعدلات الجلوكوز في الدم بإدخال الزائد منه إلى خلايا في الكبد كجليكوجين والذي يتم إطلاقه من الكبد إذا قلت مستويات الإنسولين في الدم للحفاظ على توازن نسبة السكر وهذا للإنسان الطبيعي، أما مريض السُكّري فيكون لديه خلل في هذا التوازن، ولا ينتج الإنسولين الكافي لنقل الجلوكوز إلى الخلايا.

دور حبوب سيدوفاج للتخسيس 500 و850 ميلليجرام و1000 ميللليجرام

يستخدام برشام سيدوفاج للتخسيس بنجاح لدى البعض نظرا لفاعليته في ضبط معدلات السكر الموجودة في الدم الناتج عن تحلل الكربوهيدرات من الطعام مع دوره في سد الشهية، ومن ثم تناول القليل من الأكل، وتشير دراسات إلى أن الميتفورمين وهو المادة النشطة في السيدوفاج 500 وغيرها من التركيزات كحبوب 850 وتركيز 1000 يستخدم للتخسيس بتغييره من طريقة استخدام الخلايا للدهون وطريقة تخزينها فقد يؤثر إيجابيا فيما يتعلق بالتخلص من الوزن الزائد للبعض، وحبوب سيدوفاج 850 للتخسيس تتميز بأنها ريتارد أي ممتدة المفعول فيستمر تأثيرها لمدة أطول بالجسم.

فالأمر ليس على إطلاقه للجميع، فنتيجة الدواء ليست حتمية لفقدان الوزن كما تشير الدراسات، كما أنه ليس علاجا سريعا لذلك، بل إن نتيجته قد تظهر بعد عام أو عامين من تناوله، ولا يوجد وزن محدد يمكن خسارته نستطيع أن نقول أن هذا العلاج قد يحققه لك بعد تناوله، فهناك تفاوت في عدد الباوندات التي يمكن أن يخسرها شخص مقابل الآخر.

تناول الميتفورمين يكون فعالا في تحفيز خسارة الدهون والوزن الزائد إذا تم تناوله بشرط الاهتمام بالآتي:

  • نظام غذائي صحي للتنحيف فالإهمال في الالتزام بنظام الدايت والاعتماد على الدواء فقط لن يأتي بالنتيجة المرغوبة.
  • رياضة منتظمة حيث أن الذين يمارسون تمارين ورياضات بدنية يكون الدواء ذو فائدة بالنسبة لهم ويساعدهم في إنقاص وزنهم أكثر وحرق سعرات حرارية بمعدل أكبر فبدون ممارسة الرياضة لن تحصل على فوائده.
  • نوم منتظم لأن السهر وعدم أخذ القسط الكافي من النوم يؤثر على معدل الأيض الغذائي ومن ثم يكون العلاج ذات تأثير ضعيف أو لا قيمة له.

مساعدة الميتفورمين للجسم في خسارة الوزن تكون مرتبطه بتناوله ومؤقتة، بمعنى أن التوقف عن الدواء بعد فترة معينة لن يقي الجسم من اكتساب وزن زائد، بل إن إهمال الدايت والرياضة وغيرها من العادات الصحية المفيدة للتنحيف سيزيد من الوزن برغم تناول العلاج.

فوائد واستخدام السيدوفاج لحرق الدهون المخزنة

دواء سيدوفاج يحرق الدهون بمساعدة نظام الدايت المناسب والرياضة المنتظمة، استخدام الميتفورمين هيدروكلوريد من فوائده تحفيز الجسم لحرق قدر أكبر من الدهون المخزنة لمن يتبع حمية غذائية قوية لإنقاص الوزن، فهو يعد عامل مساعد ناجح في هذا الشأن.

ويمكن لدواء سيدوفاج أن يخسس من 2 إلى 3 كيلو في الأسبوع الواحد حال الالتزام بالرجيم، ونصائح الدايت، وإلا فلا يمكن للدواء أن يخسس في الأسبوع حتى 1 كيلو جرام، لأن الأسبوع مدة قصيرة على مراقبة النتيجة.

أفضل مواعيد سيدوفاج للتخسيس قبل الأكل ولا بعده

مواعيد سيدوفاج 500 قبل الأكل أو أثناء تناول الطعام للتخسيس، ويفضل تناوله مع الطعام لتجنب حدوث اضطرابات هضمية، حيث أن تناوله بعد الأكل قد يتسبب في اضطراب بالمعدة والأمعاء لدى البعض، ونفس الأمر يسري على تركيز 850 وتركيز 1000 مجم إلا أن مواعيد 850 ريتارد طويل المفعول تفضل أن تكون مع وجبة العشاء.

يؤخذ العلاج مع كوب من الماء ويتم بلع القرص كاملا، فلا يجب مضغه أو تكسيره أو إذابته بالفم، ومراقبة مستوى السكر أمر حتمي حيث أن الانخفاض في معدلاته لها أعراض مضرة جدا للجسم إذا تم إهمالها وعدم تدراكها.