القرفة للتخسيس
فوائد شرب القرفة

نوع واحد من الأعشاب يحرق الدهون ويضبط سكر الدم للتخسيس بفعالية

الأعشاب صديقة الرجيم، من مميزات إتباعنا لنظام غذائي، إتجاهنا لكل ما هو صحي، ومن ضمن الحاجات الحلوة في الرجيم، شرب الأعشاب اللي بنتكلم عنها من وقت للتاني في قسم الإستفسارات بموقع دايت كلينيك، نظراً لفوائدها الصحية العامة، وعلى وجه التحديد فوائدها للرجيم.

بصفة عامة القرفة تعمل على تنقية الدم، وتساعد في الهضم، وتعزز الرضاعة الطبيعية، وتعالج مشاكل الجهاز التنفسي، وتحسن الدورة الدموية، وتمنع أمراض القلب، وتعزز وظيفة الدماغ، وتخفف من آلام الحيض.

بالنسبة للرجيم، تساعد القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم، وتعمل على إبطاء إفراغ المعدة، وبالتالي يزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة، مما يدفعك لإستهلاك الطعام بكميات قليلة على مدار اليوم، فيلجأ جسمك لحرق الدهون المخزنة ثم يبدأ فقدان الوزن التدريجي.

القرفة أيضاً تحتوي على مركب السينامالدهيد، وهذا المركب الغذائي ينشط عملية تعرف بإسم ثيرموجينيزيز، في الخلايا البشرية التي تحرق الدهون، بالتالي تساعد على فقدان الوزن بفعالية.

يمكنك تناول القرفة 3 مرات على مدار اليوم، فهي من أكثر الأعشاب الفعالة لتنشيط الحرق، ويتم تحضيرها عن طريق وضع ملعقة من بودرة القرفة مع كوب ماء مغلي في كوب، ويتم تغطيته لمدة 10 دقائق ويشرب دافئاً.

بهذا تكون القرفة من أفضل مشروبات الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون والانتظام في تناولها مع الرجيم لا بد وأن يحفز معدل الحرق لإنقاص الوزن.

القرفة تستخدم استخدامات متعددة فهي ليست فقط مشروب صحي أثناء الرجيم يساعد في الشبع ويزيد من معدل الأيض، بل أيضا لها استعمالات تجميلية، فهناك ماسكات من القرفة لشد البشرة ولمنع حدوث تجاعيد الوجه ولتفتيح البشرة وجعلها نضرة.

عند اقتناء مسحوق القرفة، يجب التأكد من أن القرفة طازجة، ومن ظروف تخزينها، حيث أن المواد الفعالة بها تقل قاعليتها بمرور الوقت، وكلما كانت طازجة كان تأثيرها أقوى وأسرع، كما أن التخزين غير الجيد للأعشاب عامة، يقلل من تأثيرها العلاجي، وفوائدها، سواء استخدمت كمشروب أو كخلطة تجميلية.