أفضل قهوة لحرق الدهون

بكوب قهوة.. ضاعفي معدل حرقك أثناء اتباعك رجيم الصيام المتقطع

بتحبي القهوة أو مش بتحبيها، لازم تحافظي على تناول كوب واحد على الأقل يومياً، خاصة لو بتعملي رجيم هدفك منه إنقاص الوزن الزائد، علشان دورها اللي هنتكلم عنه في مقال اليوم.

مثبت علمياً أن القهوة تزيد من معدل الأيض وحرق الدهون، تناولها يحجب مادة كيميائية في الجسم تسمى “أدينوزين” مسؤولة عن تحسين النوم، الأمر الذي يؤدي إلى إفراز المزيد من الأدرينالين، والذي له أهمية كبرى في رفع معدل حرق الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة، في أوقات الراحة.

القهوة تقلل أيضاً من الشهية، وإذا كنت تمارس الرياضة، تناولها قبل التمرين، حيث أن الكافيين الذي تحتويه يزيد من قدرتك على التمارين الصعبة، حيث أنها ترفع مستوى الطاقة لديك.

تناول القهوة وحدها بكل تأكيد ليس كافياً للحصول على الوزن المثالي، ولكن يعد عاملاً هاماً وجب الحديث عنه للحرص عليه.

طريقة عمل القهوة لحرق الدهون

مهم تعرف إن القهوة لو هتشربها بهدف رفع الحرق يفضل شربها سادة بدون سكر تماماً، من الممكن أن تتناولها في الصباح الباكر بعد وجبة الفطار بساعة، أو خلال فترة صيامك بعد آخر وجبة تتناولها بساعة أو إثنين.

تعد القهوة من المشروبات المسموح بها خلال ساعات الصيام المتقطع لكن يجب تناولها خالية من السكر، فتحلية القهوة أو الشاي بالسكر أثناء وقت الصوم يعتبر من أخطاء الصيام المتقطع كما يجب عدم تحليتها بالسكر الدايت.

القهوة مفيدة للقلب

القهوة مفيدة جدا للقلب ولصحة الأوعية الدموية، فتقوي عضلة القلب لمن يحافظ على تناولها يوميا بمعدل 2 إلى 3 فناجين، ومفيدة لانقباضه وانبساطه وهذا مثبت بالأبحاث الطبية، لكن لا ينصح بشرب القهوة لمرضى الضغط المرتفع حيث أن تناول القهوة يعمل على رفع ضغط الدم، كما لا يجب تجنب تناول القهوة من قبل مرضى عدم انتظام ضربات القلب حيث أن الكافيين الموجود بالقهوة والشاي يزيد من أعراض ارتجاف القلب وعدم انتظام دقاته لمن يعاني من هذا المرض، كما يقلل من التأثير الدوائي لأدوية علاج عدم انتظام ضربات القلب.