القهوة مشروب سحري
القهوة لتكسير الدهون في الجسم

هذه الشروط تجعل من القهوة مشروب سحري لتكسير الدهون في الجسم

ومن منا لا يحب القهوة، المشروب الذي نفضله ونجهل فوائده العظيمة، لكن لو هنفكر نشرب قهوة وقت الرجيم، لازم ناخد بالنا من بعض الحاجات اللي هنتكلم عنها في المقال ده، بجانب خصائص القهوة لدعم إنقاص الوزن.

القهوة تعمل على زيادة تكسير الدهون وتقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها، إذا تم تناولها باعتدال، ولكن إحذري تناول القهوة بمعدل كبير جداً أكثر من اللازم، يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر والمسئول أيضا عن تخزين الدهون والإصابة بالبدانة.

فائدة أخرى أكثر من رائعة لشرب القهوة، وهي أنك إذا كنتي ممن يشعرون بالجوع أوقات كثيرة ولا تستطيعين كبح شهيتك، فالخبر السار أن القهوة ستساعدك، حيث أثبتت الدراسات أن حمض الكلوروجينيك، الموجود بها يعمل على تنظيم استقلاب الجلوكوز، وبالتالي ينظم الشهية

كما أن الحمض ذاته يمنع امتصاص بعض السكريات في الدم وبالتالي لا يتم تخزينها كدهون، ولكن هناك بعض الشروط لتجعل القهوة مناسبة لحرق الدهون.

شربها بدون سكر وبدون إضافات مثل الكريمة، وبعيداً عن أوقات تناول الطعام بساعتين فيما أعلى، ومن الممكن إضافة الحليب إليها وشربها مرة واحدة في اليوم، بكمية سكر لا تتجاوز ملعقة الشاي، لكن طبعاً في الحالة دي مش هيكون ليها تأثير في حرق الدهون.

يمكنك تناولها خلال فترة الصيام، أثناء اتباعك لرجيم الصيام المتقطع، في الحالة دي هيكون ليها تأثير السحر في حرق الدهون، وإذا كنت تمارس الرياضة تناول القهوة قبل التمرين، ففي هذه الحالة، يرتفع مستوى لطاقة لديك، مما يزيد قدرتك على أداء التمارين الصعبة، والتي بطبيعة الحال تساعدك على فقدان مزيد من الوزن بسهولة.

المقال عن القهوة ولكن هناك العديد من العادات والنصائح التي تعزز حرق الدهون إذا التزمت بها مع الرجيم الصحي.

تناولك للخضروات بكثرة يساهم في التخلص من الوزن الزائد، كما أن هناك خضروات تعزز من قدرة الجسم على ذلك مثل خضار البروكلي الذي يعزز الشعور بالشبع ويحفز الحرق.

إعداد الطعام بشكل صحي مناسب للرجيم يقطع مشوارا طويلا في الدايت ويحسن من صحة الجهاز الهضمي وأيضا صحة القلب ويقي من تصلب الشرايين بنسبة كبيرة.