القهوة لحرق الدهون
الوقت المثالي لشرب القهوة لحرق الدهون

الوقت المثالي لشرب القهوة لحرق الدهون المتراكمة بالجسم

بما إننا بنطبق بقالنا فترة كبيرة رجيم الصيام المتقطع في موقع وتطبيق دايت كلينيك، فبيكون عندنا عدد ساعات مش متاح لينا فيها الأكل، ولازم نستغل الفترة دي لصالحنا، لأنها أصلاً بيكون فيها معدل الحرق عالي، ما بالك لما تضيفي لنظامك مشروبات تسرع معدل الحرق أكثر.

القهوة على رأس المشروبات الحارقة للدهون، وقبل ما نتكلم عن دورها في التخسيس، حابب أقولكم بعض فوائدها للصحة بشكل عام ومنها:- تحسين الذاكرة والإدراك، تعزز المناعة وصحة الجسم، تحارب الجذور الحرة، وتخفض فرص الإصابة بمرض السكري.

تناول القهوة يعمل على زيادة تكسير الدهون في الجسم، وأفضل وقت لتناول القهوة لرفع معدل حرق الجسم للدهون، هو قبل ممارسة الرياضة، بـ 20 أو 30 دقيقة، هناك أيضاً بعض الشروط التي يجب وضعها في الإعتبار مثل:-

  • السعرات الحرارية في كوب القهوة صفر، لذلك للإستفادة منها كمشروب حارق للدهون، لا يفضل وضع السكر أو الكريمة بكوب القهوة.
  • يرجى ترك فترة بين كل كوب والآخر على الأقل 4 ساعات.
  • يمكنك شرب القهوة بعد تناول الطعام، بحوالي ساعة أو أكثر بقليل، وفي هذه الحالة تمنحك الشعور بالإمتلاء، الأمر الذي يجعلك تمتنعين عن تناول الطعام لفترة طويلة، وبالتالي يتوجه جسمك لحرق الدهون المخزنة بالجسم.

شرب القهوة بمعدل فنجانين إلى ثلاثة فناجين كل يوم يعود على الجسم بالمنفعة العظيمة، حيث يقي تناول القهوة بانتظام من أمراض القلب والشرايين، كما يعمل على زيادة الحيوية والنشاط، ولها أثر جيد على البشرة والشعر، لزيادة الإمداد الدموي بالخلايا الناتج عن الكافيين، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة وصول المغذيات إلى الشعر والبشرة بشكل أفضل.

ينصح بتقليل تناول القهوة أو الابتعاد عنها لمن يعاني من أمراض هضمية شديدة كالقولون العصبي، وقرحة المعدة، حيث أن الكافيين يزيد من الأعراض الهضمية التي يعاني منها المريض.