فوار علاج كولي يورينال للأملاح
دواء كولي يورينال للمسالك البولية والاملاح واستخدامه

فوار كولي يورينال لإذابة الحصوات والأملاح واستخدامه

يعد كولي يورينال دواء جيد كمطهر ومزيل للآلام التي تتعلق بالمسالك البولية حيث يعمل على إدرار البول ومطهر قوي ومضاد للالتهابات فهو يعمل على إذابة الحصوات التي تتكون من أملاح ومعادن مخزنة فيفتتها ويجعلها أصغر حجما ليسهل خروجها مع البول ويقلل من عملية تكرار تكوين تلك الحصوات التي تسبب أوجاعا شديدة للمريض.

تركيبة كولي يورينال فوار للحصوات

تركيبة كولي يورينال مميزة جدا ويعد فوار فعال وله نتائج ملموسة، فكل 100 جرام من الحبيبات الفوارة تتكون من:

• هكسامين بتركيز 10 جرام.
  • خللين بتركيز 35 ميلليجرام.
  • يحتوي الفوار على بيبرازين سداسي مائي في هيئة سترات بتركيز 3 جرام.
  • القاعدة الفوارة حتى 100 جرام من التركيبة.

الفعالية القوية للفوار كمطهر للمسالك البولية وللقنوات المرارية تعتمد في الأصل على وجود مادة الهكسامين حيث أن هذا المركب يتحلل مائيا إلى كل من فورمالدهيد وأمونيا خلال الوسط الحامضي للبول، وأعلى تركيز للفورمالدهيد يكون بعد ساعتين وللدواء أثر مضاد للالتهابات في أحيان كثيرة قد تفشل معها مضادات حيوية أخرى.

يعمل الخللين على إرخاء العضلات الملساء وبهذا فهو يزيل التقلص والمغص الذي يكون مصاحبا ومتزامنا مع إصابات المسالك البولية، وبالنسبة لكولي يورينال للبروستاتا فيصفه بعض الأطباء كدواء مساعد بسبب وجود الهيكسامين والخللين به في حالات التهابات البروستاتا لعلاج الالتهابات في تلك المنطقة التي تعد ملاصقة للجهاز البولي بالجسم.

يعمل البيبرازين على زيادة إفراز حمض اليوريا ويحفز إذابة الحصوات التي تنتج عن الأملاح والمعادن وتسهيل مرورها خارج الجسم مع البول.

فوار كولي يورينال للأملاح

الحصوات تنتج من تراكم مخزونات جامدة من الأملاح والمعادن بالجسم، ودواء كولي يورينال فوار يعمل على تفتيت تلك الحصوات التي شكلتها أملاح زائدة ويقلل من تكرار تشكل تلك الحصوات، وللتخلص من الأملاح الزائدة بالجسم عموما، فيجب التوجه للطبيب للفحص، وفي الغالب سيتم عمل تحليل يوريك أسيد لمعرفة نسبة الأملاح ثم أخذ الدواء المناسب.

دواعي استخدام كولي يورينال فوار

دواء كولي يورينال متوفر على هيئة فوار وله استخدامات عديدة، حيث يستخدم وحده أو مع غيره في علاج التهابات المسالك البولية مثل التهابات المثانة والكلى والتهاب منطقة حوض الكلى، ومن استخدامات الفوار أنه يعمل على إدرار البول ويذيب الحصوات التي تكونها الأملاح الزائدة بالجسم ويقلل من تكون تلك الحصوات.

طريقة استخدام الدواء وجرعته هي مقدار ملعقة طعام في نصف كوب من الماء ويشرب ثلاث مرات يوميا، ويفضل أخذ الدواء بعد تناول الأكل.