أقراص دافلون 500 للدوالي
دواء دافلون 500 حبوب لعلاج دوالي الخصية

دواء دافلون 500 أقراص لعلاج دوالي الخصية

المجموعة الصيدلانية العلاجية التي تشمل دواء دافلون وينتمي إليها هي الأدوية الواقية للأوعية الدموية والأدوية التي تعمل بشكل متخصص على الأوعية الدموية الشعرية بالجسم وفلافونويد حيوي ويعد دافلون مقو وريدي فهو علاج فعال يزيد من الأوردة ويعمل كواقِِ للأوعية الدموية نظرا للمواد الفعالة التي يحتويها.

تعريف دوالي الخصية

دوالي الخصية عبارة عن تضخم بالأوردة الموجودة بكيس الصفن ويؤثر هذا التضخم على نوع من الوريد يعرف باسم الضفيرة المصاصة والذي يوجد في الحبل المنوي، والذي يحتوي على الأنبوب الذي يحمل الحيوانات المنوية، وشريان الخصية المسئول عن نقل الدم إلى الخصيتين.

الدور الرئيسي الذي تقوم به هذه الضفيرة المصاصة هو عمل تبريد للدم الشرياني قبل وصول هذا الدم إلى الحيوانات المنوية، وتقوم بذلك عن طريق ميكانيزم التبادل الحراري، ولكي يتم إنتاج حيوانات منوية جيدة، يجب أن يكون نظام التبادل الحراري هذا منضبط، ودوالي الخصية تعطل هذا النظام مما يجعل الحيوانات المنوية ليست جيدة، مما يجعلها غير قادرة على الإخصاب.

استخدامات دواء دافلون

يستخدم هذا العلاج وحده أو مع غيره لأمراض مختلفة تتعلق بمشاكل الأوردة:

  • يستخدم كعلاج فعال للبواسير بأنواعها وللأعراض الناجمة عن النوبات الباسورية الحادة
  • دوالي الساق.
  • التململ المتكرر للساقين.
  • غزارة الطمث.

الدواء يعد بالأساس من أشهر علاجات البواسير الداخلية والخارجية وأمراض ضعف الأوردة بالجسم، ويحتوي دافلون على المادة الفعالة ديوسمين بنسبة 90 بالمائة تعادل 450 مجم، وهيسبردين بنسبة 10 بالمائة ويعادل 50 مجم.

حبوب دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية

أقراص دافلون 500 تستخدم كعلاج لدوالي الخصية وتعد من أفضل حبوب لعلاج الدوالي بالتأكيد فحبوب دافلون تعالج اضطرابات الدورة الدموية الوريدية، وتقوي من الأوردة، ويقل الألم الناتج عن الدوالي بالخصية مع استخدام دافلون نتيجة علاج القصور الوريدي وزيادة ما يسمى بمقاومة الأوعية الدموية الشعرية الدقيقة التي تحسن بدورها من الدورة الدموية في هذه المنطقة، ويقل معها الشعور بألم الدوالي، وتختفي شيئا فشيئا مع الوقت والانتظام في العلاج.

ينصح دوما بتجنب الوقوف لأوقات زمنية طويلة وكذلك بتجنب الجلوس لفترات طويلة، كما ينبغي على المصاب بأمراض وريدية عموما تناول أكل صحي غير دسم، والحفاظ على الوزن في المعدل الطبيعي له، والحذر من الزيادة المبالغة في الوزن.