السعرات الحرارية في البيض المسلوق
السعرات الحرارية في البيض وفوائده الصحية

السعرات الحرارية في البيض بالطرق المختلفة المسلوق والمقلي

البيض من المصادر الغذائية التي يستهلكها الإنسان منذ آلاف السنين، وأغلب الرجيمات بتعتمد على البيض سواء في الفطار أو الغداء أو العشاء، علشان كده، عملت لكم الموضوع ده، هنتكلم فيه عن فوائده الصحية، وهنتكلم كمان عن السعرات الحرارية في البيض بطرق تحضيره المختلفة أتمنى المقال يعجبكم ويفيدكم.

فوائد البيض الصحية

البيض مصدر جيد للبروتين عالي الجودة، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية والتي تغطي حاجتك، وعلى وجه الخصوص يحتوي على كمية اللايسين والأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت.

البيض مصدر غني بالسيلينيوم، بالتالي يساعد الجسم على إنتاج بروتينات من نوع معين، وتعرف بالإنزيمات المضادة للأكسدة، وتشير الدراسات إلى أن هذه المادة قد تساعد على تقليل الإصابة بالآثار السامة للمعادن الثقيلة وتقلل أيضاً من تلف الخلايا، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

البيض يحتوي على الفسفور بنسبة ممتازة، ويدخل في تركيب أملاح فوسفات الكالسيوم، والتي تعد من المكونات الرئيسية للعظام.

من أهم فوائد البيض أنه يحتوي على فيتامين دال، والضروري ليؤدي الجسم الوظائف المطلوبة منه بشكل جيد، كما أنه يساعد على تقوية العظام أيضاً.

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات مثل (فيتامين أ، فيتامين بـ 12،فيتامين بـ 2، والفولات) ويحتوي صفار البيض على الكولين الذي يدخل في تصنيع الناقلات العصبية، ويدخل في عمليات الأيض، ويقي من الإضطرابات العصبية وتصلب الشرايين وأمراض القلب.

السعرات الحرارية في البيض المسلوق
السعرات الحرارية في البيض وفوائده الصحية

السعرات الحرارية في البيض

من أهم مميزات البيض، والتي تجعله مناسب للرجيم، هو السعرات الحرارية الموجودة في البيضة الواحدة، ويجب أن تعلم متابعي الكريم، أن البيض لا يكتسب أي سعرات حرارية إضافية بعد عملية السلق.

– السعرات الحرارية في البيض المسلوق (بيضة صغيرة جداً) 54 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في البيض المسلوق (الحجم الكبير جداً) 90 سعر حراري.

– السعرات الحرارية في البيض المسلوق (الحجم المتوسط المعتاد) 78 سعر حراري.

– يحتوي البيض الأومليت أو المقلي (بدون إضافة الجبن أو الخضار) على ما يقرب من 43 سعرة حرارية إضافية، بالتالي تحتوي 2 بيضة مقلية على ما يقرب من 188 سعر حراري.

– إذا كانت البيضة تحتوي على 72 سعر حراري، فالبيضتين تحتويات على 144 سعر حراري، إضافات الخضار تكون كالآتي:- (ربع كوب من الطماطم 8 سعر حراري، و3 أونصات من المشروم يحتوي على 19 سعر حراري، وربع كوب من البصل المفروم يحتوي على 12 سعر حراري، بينما يحتوي ربع كوب من الفلفل الأخضر على 5 سعر حراري، ونصف كوب من السبانخ الخام 3 سعرات فقط).

– إضافة الجبن الشيدر على البيض كل 100 جرام تضيف 403 سعر حراري، بينما تضيف 100 جرام من الجبن الموتزاريلا 254 سعر حراري.

أتمنى تكون المعلومات اللي قرأتوها النهاردة أفادتكم، انتظروا نظام الرجيم الجديد، مساء يوم الجمعة، ومنتظر دعمكم للتطبيق على متجر جوجل بلاي، روحوا المتجر وابحثوا عن دايت كلينيك، منحكم تقييم 5 نجوم للتطبيق يسعدنا كثيراً يا كرام.