الفرق بين البيض المسلوق والمقلي في السعرات الحرارية
السعرات الحرارية في البيض المسلوق والمقلي

ما الفرق بين البيض المسلوق والمقلي في السعرات الحرارية

أهلاً بكم متابعينا الأعزاء متابعي “دايت كلينيك”، نعلم جميعًا إن البيض هو أحد أهم الأطعمة التي تتواجد في الأنظمة الغذائية المختلفة، ويرجع ذلك لكونه مصدر قوي للبروتين، لا سيما أيضًا أنه مصدر رخيص الثمن، ومتوفر دائمًا.

فوائد البيض للجسم كثيرة جدا، وبالأخص أثناء اتباع دايت صحي، فالبيض يساعد على عمل الرجيم بدون إحساس بالجوع لإنه يساعد على الشعور بالامتلاء، والبروتينات والكالسيوم والفيتامينات الموجودة به تغذي الجسم وتقلل من الشعور بالإرهاق والإجهاد قدر الإمكان.

اليوم نتناول سويًا عدد السعرات الحرارية الموجودة في البيض:-

البيضة المسلوقة بها ( 78 سعر حراري ).
البيضة المقلية بها ( 121 سعر حراري ).

يعتبر البيض مصدر هام جدا لفيتامينات متعددة منها فيتامين ب2، والذي تحتوي بيضة الدجاج الواحدة على 0.25 ملليغرام منه، وفيتامين ب3 والذي تحتوي البيضة الواحدة على 1.3 ملليغرام منه وفيتامين ب6 بنسبة 0.07 ملليغرام.

بالإضافة إلي ما سبق تحتوي البيضة الواحدة على فيتامين ب12 بنسبة 0.5 ميكروغرام ، وحمض الفوليك بنسبة 25 ميكرو غرام بالإضافة إلى فيتامين أ بنسبة 100 ميكرو غرام وحمض البانتوثينيك أو فيتامين ب5 بسبة 0.65 ملليغرام.

يحتوي البيض أيضًا على العديد من المعادن والعناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب ما يسمى بشيخوخة الخلايا، كما يحتوي البيض على عنصر الحديد الهام لعديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

البيض كذلك هو أحد المصادر الغنية بعنصر الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن وعناصر مفيدة للجسم.

يمكن التفرقة بين البيض الطازج الصالح للأكل والبيض الفاسد بكل سهولة عن طريق وضع البيض في وعاء مملوء بالماء فإذا طفت البيضة على الماء فهي فاسدة، أما إذا سقطت البيضة إلى أسفل الوعاء فهي طازجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.