ثلاثة طرق لحرق السعرات في العيش البلدي
حرق السعرات في رغيف العيش البلدي

ثلاثة طرق لحرق السعرات الحرارية في رغيف العيش البلدي

لفقدان الوزن عليك بالإلمام بالسعرات الحرارية بالعديد من الأطعمة، حيث يتطلب فقدان الوزن بتناول من 500 إلى 1000 سعر حراري أقل مما بحتاج إليه جسمك يومياً، مع اختيار نوعيات الأطعمة، التي تسنح لك بقفدان الدهون دون العضلات، وممارسة نشاط رياضي كالمشي لمدة نصف ساعة يومياً.

السعرات الحرارية في رغيف العيش البلدي، 300 سعر حراري، ويحتوي على 29 جرام من الكربوهيدرات، و 4 جرام دهون، ويحتوي من البروتين على 9 جرام.

النشاط المطلوب لحرقه

هناك ثلاثة خيارات منهم:-

  • ساعتين من المهام المنزلية
  • ركوب الدراجة لمدة ساعة إلا ربع
  • الجري لمدة نصف ساعة

ودي الرسالة اللي حابب أوجهها للناس اللي بتحب العيش وممكن بتاكل أكثر من رغيف على مدار اليوم.

متخيل لو بتاكل في الفطار مثلاً رغيفين عيش وزيهم في العشاء، وفي ناس كتير بتعمل كده، طبيعي فقدان الوزن يكون أشبه بالمستحيل، خدوا بالكم، وتعالوا على نفسكم شوية، حلم الوصول للمثالي يستاهل بعض التضحية.

تناول مشروبات معينة مع الرجيم  الصحي، ومع الالتزام بنصائح الرجيم يعزز بلا شك من مقدرة الجسم في الحرق. الشاي الأخضر والقهوة الخضراء والزنجبيل والقرفة ومشروب الشمر والليمون وغيرهم مما ننصح به دوما يساعد في تعزيز الأيض.

الحرص على تقليل السعرات الحرارية المكتسبة يوميا شيء جيد لإنجاح خطة الرجيم، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار القيم الغذائية للأطعمة التي نتناولها، حيث أن الجسم لكي يقوم بوظائفه الحيوية يجب أن نتناول الأطعمة المحتوية على الفيتامينات والمعادن اللازمة، فالأكل بطريقة عشوائية برغم تقليل كمية الأكل لا بد وأن تكون نتيجته غير جيدة، فمثلا إهمال الأطعمة التي تحتوي على الحديد سيؤدي إلى حدوث أعراض نقص الحديد ويتسبب في حدوث أنيميا، وإهمال الطعام المحتوي على الكالسيوم يتسبب في ضعف العظام والأسنان، وهكذا.

لا تهمل شرب المياه بالكميات الكافية يوميا، فشرب الماء بانتظام وبالقدر المطلوب للجسم يوميا يحسن من معدل الحرق، ويقي من أمراض كثيرة، ويحسن من صحة الدورة الدموية.