سعر دواء فاكتو 2020 للبواسير
سعر كريم ميبو 30 جرام

سعر مرهم فاكتو 30 جم في مصر

يستخدم فاكتو لعلاج البواسير بنوعيها الداخلية والخارجية وهي انتفاخ والتهاب بالأوعية الدموية المتواجدة في القناة الشرجية بالأخص في الجزء الأسفل من هذه القناة والمستقيم ويتسبب ذلك في حدوث تمدد بتلك الأوعية ومن هنا تحدث البواسير التي تستلزم علاجا فعالا لتقليل الأعراض الناجمة عنها ومن أشهر هذه الأودية مرهم فاكتو الذي عادة ما يخفف من الأعراض في وقت قصير.

تركيبة كريم فاكتو لعلاج البواسير

يتكون كريم فاكتو من مادتين فعالتين تشتركان معا في تدعيم الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتخفيف الألم لدى المريض وتقليل الشعور بالاحتكاك والحرقان، وهاتان المادتان هما:

• بوليكريسولين بتركيز 50 ميلليجرام.
  • سينكوكايين هيدروكلوريد وبتركيز 10 ميلليجرام.

مادة البوليكريسولين في علاج البواسير تؤثر في الخلايا المصابة فقط في الأوعية الدموية فتعمل على تغطية وإغلاق الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح الجرح، وبهذه الميكانيكية ينتهي النزيف الناجم عن تلف الأوعية كما يخف الإحساس بالحرقان في هذه المنطقة المصابة ويزيد تدفق الدم الذي يساهم في تسريع عملية التماثل للشفاء.

مادة السينكوكين تعد أحد المواد المخدرة الفعالة في تخفيف الألم بشكل كبير وتقليص الشعور بالحكة.

كما توجد مواد غير فعالة في كريم فاكتو ليس لها تأثير علاجي ولكنها ضرورية في التركيبة الدوائية مثل صوديوم هيدروكسيد، وبيوتيل هيدروكسي تولوين، وداي صوديوم أديتات مع حمض الإيديتيك، وغيرها.

سعر مرهم فاكتو 2020 في مصر

يبلغ سعر مرهم فاكتو في مصر 33 جنيها و75 قرشا للعبوة الواحدة التي تحتوي على أنبوبة بحجم 30 جم من المرهم، ويفضل حفظ الدواء أو تخزينه في درجة حرارة تكون أقل من 25 درجة مئوية وبعيدا عن متناول الأطفال.

يأتي مع الدواء أداة تطبيق مرفقة مع العلبة وهي عبارة عن أنبوبة رفيعة يتم وضعها على أنبوب المرهم للاستخدام في علاج البواسير الداخلية حيث تستخدم بداخل فتحة الشرج مع الضغط على الأنبوب.