حبوب إندرال 40 أقراص للعروس
حبوب إندرال 10 و40 للخوف والرهاب الاجتماعي

دواء حبوب إندرال للخوف والرهاب وللعروس

دواء إندرال من الأدوية الحاصرة لمستقبلات بيتا ويستخدم كعقار خافض لضغط الدم وهو من العلاجات الفعالة ويصفها الأطباء لعدد من المرضى للسيطرة على الارتفاع في الضغط الدموي ولتقليل تسارع نبضات القلب ولهذا السبب فإنه قد يوصف كعلاج وحيد أو مع أدوية نفسية لعلاج الخوف والرجفة والارتباك والقلق.

تأثير حبوب إندرال لعلاج الخوف والرهاب والخجل

يستخدم إندرال لعلاج الخوف حيث يحتوي برشام إندرال 10 و40 ميلليجرام أقراص والتركيزات المختلفة على مادة البروبرانولول والتي تسيطر على التغيرات الفسيولوجية التي تحدث بسبب الخوف وما يعرف بالرهاب الاجتماعي والخجل الذي قد ينتاب البعض بالتزامن مع وجودهم في تجمعات بشرية ومناسبات سواء الأماكن المزدحمة أو حتى الأماكن التي تحتوي على عدد قليل من الأشخاص.

قد يكون التخوف طارئا أو ملازما للشخص، وهناك فرق كبير بين الحالتين، فالقلق والارتجاف وغيرهم من الأعراض التي تطرأ مع مواقف محددة وبصورة ليست متكررة فيمكن علاجها بالتحكم في الجانب العضوي، أما إذا كانت تلك الأعراض ملازمة لحياة الفرد تعيق انسجامه مع أسرته وأصدقائه ومعارفه فإنها تنم عن مرض نفسي، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب النفسي للفحص الطبي، وتقديم العلاج النفسي المناسب.

الأدوية النفسية لعلاج الخوف والتوتر والاكتئاب تعمل على النواقل العصبية بالدماغ والتي يؤدي التغير في معدلاتها وآلية عملها إلى ظهور الأعراض النفسية والتي تختلف حدتها وأسبابها من شخص لآخر ويبينها الفحص النفسي.

وصف حبوب إندرال للعروس قبل الزفاف

قد يصف الأطباء أقراص إندرال للعروس التي تشكو من الخوف والتوتر الشديد قبل حلول موعد العرس والزفاف، فيسيطر إندرال على سرعة وزيادة ضربات القلب، وتخفيض الضغط مما يؤدي إلى إزالة الأعراض الفسيولوجية والمساعدة على الاسترخاء.

تناول الدواء يمكن أن يتعارض مع أدوية أخرى، وقد يسبب أعراضا جانبية، فمثلا يمتنع تناوله لمرضى الربو الشعبي، كما يمتنع تناوله لمرضى الضغط المنخفض، ولذلك تجب الاستشارة الطبية.