طريقة تحضير مشروب الشمر بالليمون
طريقة تحضير شاي الشمر

طريقة تحضير شاي الشمر بسهولة لحرق الدهون

بنقدم من وقت للتاني خيارات كثيرة لمجموعة الأعشاب التي تدعم فقدان الوزن، بحيث تشرب منها اللي بتفضل طعمه أو المتاح عندك منهم في البيت، والنهاردة هنتكلم عن عشب قولنا عليه قبل كده، لكن مع إضافة بسيطة هتجعله يقوم بدوره بفعالية.

أعشاب الشمر موجودة عند أي عطار، والليمون متوفر في كل بيت، والمشروب يتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الشمر على كوب من الماء المغلي ثم إضافة عصير نصف ليمونة، ويتم تغطية الكوب لمدة 10 دقائق ليشرب دافئاً، بعد تصيفته.

المزيج يساعد على التخسيس عن طريق قدرته على تخفيف الحد من الانتفاخ واحتباس السوائل بالجسم.

الشمر أيضاً يحد من الشهية ويرفع معدل “الاستقلاب” أو التمثيل الغذائي، أما الليمون فيزيد من فقدان الجسم للدهون، عن طريق أنه يساعدك على إبقاء جسمك رطباً مما يدفعك لعدم الرغبة في استهلاك المزيد من الطعام، ولأنه أيضاً يعزز الشعور بالامتلاء، كما أن فيتامين سي الذي يتميز به مشروب الليمون يدعم عملية الأيض بقوة ويساعد بشكل غير مباشر في حرق الدهون.

لمشروب الشمر بالليمون فوائد أخرى كثيرة غير فوائده للتنحيف، فهو مشروب مفيد جدا للجهاز الهضمي حيث يساعد على تقليل المغص والغازات والانتفاخ ويعمل على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد على هضم الطعام.

مشروب الشمر بالليمون مع إضافة عسل النحل له فوائد عديدة للجهاز التنفسي حيث يعمل على تهدئة السعال الرطب أو الجاف، كما يقلل من السعال الذي يتزامن مع بداية النوم، ومن ضمن المشروبات المفيدة في علاج نزلات البرد.