كمية السعرات الحرارية في فاكهة التين الطازج
سعرات التين الحرارية

عدد السعرات الحرارية في ثمرة التين وفوائده

تعتبر فاكهة التين من الأطعمة المفيدة للجهاز الهضمي بشكل قوي فالتين به ألياف تساعد على تدعيم الهضم وعلاج الإمساك فكلما كان الطعام غني بالألياف كلما كان الهضم أسهل وكانت الوظائف الحيوية للمعدة والأمعاء أسهل أيضا كما أن الألياف تقي من حدوث الإمساك.

يعمل التين على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بالجسم، وتشير دراسات بحثية إلى تأثير هذه الفاكهة في تحسين ضغط الدم حيث يعمل على تخفيضه ومستويات الدهون الموجودة بالدم، وهذا بدوره يعزز من صحة وكفاءة الأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة باضطراب الضغط الدموي وأمراض القلب المختلفة.

السعرات الحرارية في التين

عدد السعرات الحرارية في التين الطازج 75 سُعر لكل 100 جرام منه، تتميز سعرات التين بأنها منخفضة وهذا للنوع الطازج وأيضا بأن كمية الدهون به تساوي صفرًا، ومعدل البروتين به أيضا صفر، وكل مائة جرام من التين بها 20 جرام من الكربوهيدرات، وألياف بمقدار 2.5 جرامات.

كم سعرة حرارية في ثمرة التين الواحدة

ثمرة التين الطازجة متوسطة الحجم تقريبا 40 جرام بها 30 سعرة حرارية، وكمية الطاقة الحرارية هنا مختلفة عن التين المجفف، والثمرة الواحدة بها 8 جرام كربوهيدرات وصفر دهون وواحد جرام ألياف.

فوائد التين

للتين فوائد كثيرة للصحة العامة للجسم، ومن فوائده:

  • يساعد على الهضم.
  • يمنع التين من حدوث الإمساك كما أنه يعالج الإمساك لاحتوائه على قدر مناسب من الألياف.
  • يخفض الضغط المرتفع ويقي من مخاطر الإصابة بأمراض قلبية وأوعية دموية.
  • النوع الطازج يضبط معدلات السكر بالدم لمن يعاني من ارتفاع نسبة السكر لكن التين المجفف به نسبة سكريات عالية.
  • له خصائص مضادة للسرطانات كسرطان القولون والثدي والكبد.
  • يحفز نضارة البشرة ومفيد للجلد.
  • يحتوي على مضادات للأكسدة قوية تحافظ على حيوية وشباب الخلايا وتؤخر الشيخوخة.

فاكهة عظيمة بلا شك وفوائدها جمّة للجسم ولا تقتصر على ما تم ذكره فقط، فالأمر فيه تفصيل كثير وهناك العديد من الدراسات التي أجريت عليها وكانت النتائج مذهلة بالفعل فيما يتعلق بالصحة العامة، ويكفي أن الله سبحانه تعالى قد ذكر تلك الفاكهة في القرآن الكريم.

في أنظمة الرجيم في دايت كلينيك، يكون النظام بدون حرمان من الأطعمة الشهية، فيشتمل على كل الوجبات المفضلة مثل اللحوم الحمراء وأيضا الفراخ والأسماك بأنواعها وغيرها مما لذَّ وطاب في وجبة الغداء، ووجبتي الإفطار والعشاء أيضا تشتمل على أكلات مفضلة بمقادير معينة للرجيم، وتعد ثمار الفاكهة في الوجبات الخفيفة بين تلك الوجبات الرئيسية مهمة جدا، حيث تعطي شعورا بالشبع قدر الإمكان تعين على مواصلة الوقت إلى الوجبة الرئيسية التالية، ولها قيمة غذائية أيضا مفيدة للجسم.

يعد التين من أفضل الخيارات لوجبة خفيفة تشمل ثمرة فاكهة، لغناه بالألياف ومضادات الأكسدة وسعراته الحرارية المنخفضة.