الرئيسية / نصائح يومية / فوائد الثوم للجسم
فوائد الثوم
فوائد الثوم

فوائد الثوم للجسم

يعتقد الجميع أن الحل الأمثل لعلاج أي مرض هو استخدام الأدوية أو المواد الكيمائية فهو الحل الأسرع والاسهل ولكن اليوم سوف نتحدث عن عشبة فاقت جميع المواد الكيمائية في علاج الكثير من الأمراض، و حلت المعادلة الصعبة وهي الشفاء من الأمراض بأسرع وأسهل طريقة وبدون أي آثار جانبية قد تعتري جسم المريض أثناء تناوله لهذه العشبة، هذه العشبة هي الثوم.

عرف الثوم منذ زمن بعيد ولكن حتى الآن مع المزيد من الأبحاث يكتشف العلماء كل ما هو جديد من فوائد الثوم والتي لا حصر لها، واليوم سنسرد لك نقطة صغيرة من بحر فوائد الثوم الكبير والعميق.

فوائد الثوم للجسم

 

  • يرجع فوائد الثوم الكثيرة إلى امتلاك الفص الواحد من الثوم على قيمة غذائية عالية نتيجة احتوائه على أهم الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن أن يتم معظم العمليات الحيوية إلا بها مثل فيتامين C وفيتامين B6 والسيلنيوم والمنجنيز والألياف.
  • بالرغم من أن الثوم يمتلك قيمة غذائية ممتازة جدا إلا أن معدل السعرات الحرارية منخفض تماما وهذه ميزة رائعة.
  • قد يكون طعامك هو دواؤك الحقيقي بجانب تناولك له للبقاء، لذلك الثوم هو المضاد الحيوي المجاني لك، قد أثبتت الدراسات المتتالية على أثر الثوم كمضاد حيوي طبيعي على نزلات البرد وجد أن الثوم وحده قادر على أن يقيك من نزلات البرد في البرد القارس.
  • أصبح معظم الأشخاص في زماننا هذا من ذوي الضغط المرتفع، والكثير من هؤلاء الأشخاص يجهلون طريقة الوقاية من ارتفاع الضغط دون أي آثار جانبية، يمكنك تناول فص من الثوم صباحًا ومساءًا للوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • من الآن سيصبح قلبك حديد ليست مجرد كلمة بل أنها الحقيقة المطلقة مع تناول الثوم بشكل منتظم ومستمر يمكنك أن تخفض نسبة LDL كوليسترول(الكوليسترول المضر دون التأثر على الكوليسترول المفيد HDL) في الدم وتحافظ على نشاط وقوة قلبك.
  • يعتبر الثوم هو المنشط الحقيقي والطبيعي للأداء البدني للرياضيين أو العمال الذين يعملون في الأعمال الشاقة، كما أنه يقلل من الشعور بالإجهاد الذي قد يصاحب أي من الأعمال الشاقة.
  • من المدهش أن الثوم له ميزة تجعله يتربع على عرش الأعشاب جميعها وهو أن له قدرة عالية في تخلص الجسم من تراكم المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق، والتي قد يسبب تراكمها أمراض بالغة الخطورة، ومركبات الكبريتات الموجودة في الثوم هي التي تساعد على طرد كل المعادن الثقيلة سريعاً من جسم الإنسان.
  • الثوم من الأعشاب التي تقف كسد منيع ضد الأمراض التي تنتج من عمليات الأكسدة داخل جسم الإنسان مما تسبب العديد من المخاطر وخاصة التي تسير بالتوازي مع تقدم العمر وظهور علامات الشيخوخة والأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

عن د/ أحمد منصور

7 تعليقات

  1. اسمي اسيل معالي من فلسطين

    السلام عليكم حضرة الكتور احمد جازاك الله كل خير يارب انا من متابعين برامجك المميزة والمشوقة حبيت اشكرك ع مجهودك انا بموت ع اشي اسمو توم كانة من الفواكة وانا جسمي رياضة ومبسوطة كتير برنامجك دايت كلينك بتمنالك كل الخير دكتور

  2. اميره على

    لو سمحت يا دكتور انا نزلت البرنامج ومش عارفه استعماله وزني 120 وطولى 168وعمرى 39 مفيش ضغط وسكر

  3. غير معروف

    كيف اخد ثوم تقصد اشرب حبه الصبح بماء

  4. غير معروف

    بمادا أعوض الزبادي في الرجيم

  5. ممكن استبدله بأقراص تومكس؟

  6. انا عندي مشكله يا ربت تساعدني لحل!
    عندي مشكلة بروز البطن انا ضعيفه لاكن بطني جدا بارزه كمان قصيره وصار هيك بعد ولادتين شو الحل !
    لشيئ ممكن يقضي عالبطن

  7. فعلا معلوماتك مفيدة جدا بس ممكن اعرف مستعمل الثوم ازاى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.