الرئيسية / نصائح يومية / فوائد الزنجبيل للتنحيف وعمله كمضاد لعدد من السرطانات
فوائد الزنجبيل للتنحيف
فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للتنحيف وعمله كمضاد لعدد من السرطانات

فوائد الزنجبيل لا تعد ولا تحصى، فهو من النباتات العشبية الفريدة من نوعها فهو يحتوي على العديد من المكونات أو المواد الفعالة التي تأثير مفيد جدًا على وظائف وأنشطة الجسم المختلفة إضافة إلى فوائده للتنحيف، وقد أثبتت العديد من الأبحاث العلمية ذلك.



الزنجبيل ينشط الدورة الدموية، ويحافظ على وظائف الجهاز الهضمي ويحسن منها، ومفيد لصحة المفاصل والعضلات، وكذلك الجهاز العضلي الهيكلي، والجهاز التنفسي والجهاز المناعي، وهناك أبحاث تشير إلى أن الزنجبيل من الأعشاب التي يؤدي تناولها باستمرار في كبح تطور الخلايا السرطانية في الجسم وبالأخص سرطان البنكرياس.

التحليل الكيميائي للزنجبيل يشير إلى أنه يتكون من 400 مكون مختلف، والمكونات الرئيسية في جذوره تحتوي على كربوهيدرات بنسبة تتراوح من 50 إلى 70 بالمائة، ودهون بنسبة تتراوح بين 3 إلى 8 بالمائة، ومكونات تربينية Terpene تحتوي على المواد الآتية zingiberene, β-bisabolene, α-farnesene, β-sesquiphellandrene, and α-curcumene.

يحتوي أيضًا على أحماض أمينية وألياف ومعادن مختلفة وفيتوسترولز phytosterols وعدد من الفيتامينات على رأسها حمض النيكوتينيك وفيتامين أ.

المادة اللاذعة في الزنجبيل هي الجينجرول والشوجول gingerols and shogaols والتي لها أثر كبير في القضاء على الشوارد الحرة، ومضادة للسرطانات ومنها سرطان القولون والجلد والثدي والمبيض وسرطان عنق الرحم، وسرطان البروستاتا، والبنكرياس والكبد والمخ، ويمكنك الاطلاع على هذا المصدر باللغة الإنجليزية بالضغط هنا ففيه تفصيل لفوائد الزنجبيل في هذا الشأن.

الزنجبيل من الأعشاب القوية التي تعمل على تنشيط وزيادة معدل الأيض أي الحرق، فمن فوائد الزنجبيل للتنحيف أنه يساعد في تقليل الوزن الزائد عن طريق تناوله كمشروب مع اتباع حمية غذائية مناسبة للتنحيف، كما أنه يعطي إحساس بالشبع لما يحتويه من ألياف ويخفف من الشهية الزائدة لتناول الطعام، ويمكن تناوله قبل الوجبات بربع ساعة.

عن د/ أحمد منصور

2 تعليقان

  1. غير معروف

    هل نستطيع وضع القرفة مع الزنجبيل والشمر شوفوائدها

  2. سلام عليكم ابنتي تعمل دايت داءما لكن لا تنحف عامل جسمها block ارجو منكم نصيحة و شكرا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.