فوائد القهوة الخضراء لإنقاص الوزن للتخسيس
فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وطريقة عملها

مشروب القهوة الخضراء أو البن الأخضر يشغل بال الكثيرين عند الحديث عن فائدتها للجسم ولكن في هذا المقال سوف نسرد معلومات هامة عنها وسنتحدث عن مكوناتها وكذلك فوائد هذا المشروب للتخسيس وإنقاص الوزن بصفة خاصة وطريقة عملها وكذلك كيفية استخدامها.

رجيم صحي

أولاً ما هي القهوة الخضراء

هي تلك القهوة العادية أو البن العادي الذي نتناوله ونعرفه جميعًا ولكن قبل عملية تحميصها، حيث أن بذور البن قبل تحميصها تكون خضراء اللون وتسمى في هذه الحالة باسم القهوة الخضراء، ولكن بعد تحميصها تتحول من اللون الأخضر إلى اللون البني أو الداكن وتكون في صورتها العادية التي نعرفها جميعا.

مكونات القهوة الخضراء

البن الأخضر غني بما يعرف بمضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة الشوارد الحرة في الخلايا ومضادات الأكسدة مفيدة جدًا لصحة الإنسان بشكل عام، وعلى رأس مضادات الأكسدة الموجودة في مكوناتها حمض الكلوروجينيك.

فوائد البن الأخضر للجسم بصفة عامة

  • عامل مساعد للتنحيف أو التخسيس وسنشرح ذلك بالتفصيل.
  • رفع كفاءة الجهاز المناعي ضد أمراض معينة نظرًا لقوة مضادات الأكسدة بها.
  • خصائص مضادة لشيخوخة الخلايا.
  • رفع مستوى الطاقة الجسدية والنشاط البدني.
  • تحسين المزاج.
  • المواد الفعالة بها مفيدة جدا في علاج تساقط الشعر وتقويته، ومفيدة في وصفات تفتيح لون البشرة وكانت نتائجها مثل نتائج حبة البركة لتبييض الوجه والمعروفة بفعاليتها.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وللتنحيف وإنقاص الوزن

لهذا النوع من القهوة فوائد عديدة فيما يتعلق بالتخسيس ومحور هذه الفوائد يكمن في قدرتها على مساعدة الجسم في حرق الجلوكوز والدهون المخزنة بالعديد من خلايا الجسم، كما أن البن الأخضر يعمل على تقليل امتصاص الجسم للكربوهيدرات مما يساعد في خفض مستوى السكر بالدم، كما أن تناولها يحسن من كوليسترول الدم.

ففوائد البن الأخضر لإنقاص الوزن أو للتنحيف يكمن في قدرته على رفع معدل الأيض أو الحرق في الجسم، والعلاقة بين معدل الأيض والوزن علاقة عكسية، بمعنى أن الشخص الذي لديه معدل حرق أو أيض عالِِ يكون لديه غالبًا وزن أقل من الشخص الذي يكون معدل الأيض لديه منخفض.

طريقة عمل مشروب البن الأخضر للتخسيس بالصور

  1. يجب طحن بذور البن الأخضر قبل استخدامه في المطحنة الكهربائية أو شرائها مطحونة جاهزة.
  2. ضعي مقدار ملعقة طعام كبيرة من القهوة الخضراء المطحونة في إناء به مقدار كوب من الماء بدون سكر.
  3. ضعي المزيج معًا على النار حتى يغلي، ثم ارفعي الإناء واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تهدأ درجة الحرارة.
  4. أما بالنسبة لكيفية استخدام البن الأخضر للتنحيف فتناول المشروب مرتين يوميًا قبل وجبتي الغداء والعشاء بنصف ساعة، أو بعد الأكل بساعتين.

وهذه الصورة للتوضيح

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء للتخسيس

في الصورة السابقة نجد على اليسار شكل بذور البن الأخضر سليمة، ثم أسفل منها صورتها بعد الطحن، وبالأسفل شكل المشروب النهائي حيث يكون بنفس اللون الموضح بالصورة.

سعر القهوة الخضراء للتخسيس في مصر

يختلف سعر البن الأخضر في مصر حسب البراند أو الشركة التي تقوم ببيعه، ولكن في المتوسط فإن سعر المائة جرام من البن الأخضر حوالي 35 جنيه مصري.