الشاي الأخضر للصحة
فوائد الشاي الأخضر العامة

فوائد الشاي الأخضر العامة للصحة وللتخلص من الدهون الضارة

كل لحظة وأنتم جميعاً بخير، أتمنى نكون بنفيدكم بالمقالات اللي بنكتبها في دايت كلينيك، وياريت لو فعلاً حاسس إننا بنفرق معاكم، تدعموا تطبيقنا على متجر جوجل بلاي، بإنك تروح للتطبيق تبحث عن دايت كلينيك، وتدخل تقيمنا بخمس نجوم، ده شئ بيخلي التطبيق في مكانة عالية، وبيشجعنا بكل تأكيد نواصل بكل طاقتنا، في تقديم المزيد.

النهاردة هنتكلم عن مشروب أعشاب لازم يكون رفيقك في الرجيم، الشاي الأخضر يستاهل أنه يتحب فعلاً، للفوائد الصحية العامة اللي هنتكلم عنها بالتفصيل دلوقتي، وكمان فوائده للتنحيف.

 

فوائد الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي ليه القادرة على أنه يحارب السموم اللي بتنتج عن الجذور أو الشوارد الحرة، ودي حاجات بتكون موجودة في جسمنا، نتيجة التعرض لتلوث الهواء والتدخين، وحاجات تانية كتير.

طيب لو أنت محاربتش السموم دي أو الشوارد الحرة دي، إيه اللي هيحصل لجسمك ؟

  1. تلف الأنسجة وأعضاء الجسم.
  2. تسارع الشيخوخة.
  3. تزيد فرصة الإصابة بالأمراض المختلفة.

 

الشاي الأخضر يحمي الجلد حماية فعالة من أشعة الشمس، سواء عن طريق شربه ساخن أو بارد، بالإضافة لكده فهو أيضاً يساعد على الحماية ضد كسر الكولاجين الناتج عن تعرضك للشمس، من الآخر لو حابة تحافظي على بشرتك ونضارتها حافظي على شرب الشاي الأخضر.

الشاي الأخضر يحسن مرونة الأوعية الدموية، ويحمي أيضاً من العمليات التنكسية التي تحدث بها، بالتالي يوفر لك الحماية ضد تطور ارتفاع ضفط الدم.

حرصك على شرب كوب واحد من الشاي الأخضر على الأقل يومياً يمنع إصابتك بأمراض اللثة المختلفة، ويحافظ على أسنانك صحية، حيث يحتوي على جزيئات مضادة للبكتريا تساهم في الحفاظ على الأسنان.

الشاي الأخضر يؤثر  بشكل إيجابي على انخفاض الكوليسترول السئ في الجسم، كما يساعد الاستهلاك الثابت من الشاي الأخضر على زيادة الشعور بالهدوء وتحسين الذاكرة، وتعزيز القدرات الفكرية، ويكافح مرض الألزهايمر.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

ليه لو عايز أخس المفروض أشرب شاي أخضر؟

هل يستحق أننا نربط الشاي الأخضر بالرجيم، ولا ده مجرد كلام؟

لما بنعمل شاي أخضر، عن طريق أننا نصب كوب من الماء الساخن، على محتوى فتلة من الشاي الأخضر، ونغطيه شوية لحد ما يدفى، وتبدأ تشرب أنت كده بتعطي لجسمك مجموعة من المواد النشطة بيولوجياً، أشهرها “الكافيين”، وهو منبه معروف أثبتت الأبحاث الحديثة أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة فعلاً، وأنه يحسن أداء التمارين الرياضية، كما يعزز أيضاً معدل التمثيل الغذائي “الأيض”.

الشاي الأخضر يساعد على فقدان كل الدهون الضارة بالجسم، سواء الدهون التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية والتي تعرف بالدهون الحشوية، وكذلك الدهون الموجودة تحت الجلد، بالتالي فهو بيساعد أنه يخلصك من السمنة وكمان بيحمي من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب المختلفة.

المركبات النشطة في الشاي الأخضر، بتساعد في عملية تجزئة الخلايا الدهنية، ونقلها إلى مجرى الدم، من أجل حرقها، كما أن الكافيين ومادة أخرى موجودة بالشاي الأخضر تسمى EGCG، يعملان على تكسير المزيد من الخلايا الدهنية، ليتم إطلاقها في الدم، ويجعله متوفر كطاقة.

تناول الكثير من الشاي الأخضر قد يزيد من حرقان المعدة والحموضة، لذلك من يعاني من حساسية الجهاز الهضمي تجاه الكافيين مع الكميات الكبيرة، يجب تناول ما لا يزيد عن 1 كوب إلى 2 كوب يوميا بعد الوجبات بساعة.