السعرات الحرارية في عصير الجوافة باللبن
سعرات كوب واحد من عصير الجوافة مع الحليب

السعرات الحرارية في عصير الجوافة باللبن وفوائده للصحة

عصير الجوافة باللبن من العصائر التي يفضلها أغلبنا، في مقال اليوم سنتحدث عن فوائد هذا المشروب العامة للصحة، والسعرات الحرارية في الكوب الواحد من هذا العصير الرائع.

الجوافة تحتوي على البوتاسيوم بنسبة تقارب ضعف الكمية التي يحتويها الموز، بالتالي تعتبر فاكهة الجوافة مفيدة في تحسين عضلة القلب، وتنظيم مستويات ضغط الدم، الجوافة تساعد الجسم على الإحتفاظ بالمياه، وتعزز عملية تنظيف الأمعاء، وتعزز أيضاً عمل الجهاز الهضمي.

أما بالنسبة لفوائد اللبن “الحليب” فيحتوي على مجموعة هائلة من العناصر الغذائية “الفيتامينات والمعادن” ونذكر منها:- (الكالسيوم، الفسفور، الزنك، فيتامين بـ 12، فيتامين أ، وفيتامين د).

السعرات الحرارية في عصير الجوافة باللبن

السعرات الحرارية في عصير الجوافة باللبن
سعرات عصير الجوافة باللبن وفوائد المشروب العامة للصحة

نحتاج لعمل هذا العصير اللذيذ والمفيد، كل من (الحليب، الجوافة، والسكر)، وبناء على كمية كل منهم تكون السعرات الحرارية في كوب العصير في النهاية.

أقصد بذلك أن السعرات الحرارية في كوب عصير يحتوي على كوب حليب كامل الدسم مع 2 معلقة سكر مع ثمرة كبيرة من الجوافة، ستختلف بالتأكيد عن السعرات الحرارية في كوب عصير يحتوي على نصف كوب حليب خالي الدسم مع معلقة سكر واحدة فقط، مع ثمرة متوسطة من الجوافة.

لذلك سنقدم لكم في الأسطر القادمة، السعرات الحرارية في المتغيرات الثلاثة، ليصبح من السهل عليك حساب الكالوريز في الكوب الواحد وفقاً لما تستخدمه.

  • سعرات كوب اللبن الحليب “المراعي” كامل الدسم “250 مللي” تساوي 151 سعر حراري.
  • سعرات كوب الحليب خالي الدسم تساوي 93 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في ثمرة الجوافة تساوي تقريباً 70 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في معلقة سكر صغيرة “معلقة شاي” تساوي 16 سعر حراري.

أعتقد أن الأمر الآن في غاية السهولة لحساب سعرات كوب من عصير الجوافة باللبن، فعلى سبيل المثال، إذا إستخدمنا كوب من الحليب خالي الدسم مع 2 معلقة سكر مع ثمرة من الجوافة، فإن السعرات النهائية للمشروب ستكون 195 سعر حراري، وفي حالة أن الحليب كامل الدسم ستكون سعرات كوب العصير 253 سعر حراري.