السعرات الحرارية في الجوافة وفوائدها
عدد السعرات الحرارية في الجوافة وفوائدها

السعرات الحرارية في الجوافة وفوائدها

تحتوي ثمرة الجوافة على 45 سعرة حراريّة. والجوافة هي من الفاكهة لذيذة الطعم التي يفضلها الكثيرون، وهي تحتوي على الكثير من الفوائد لاحتوائها على كثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة.

السعرات الحرارية في عصير الجوافة بمقدار 100 جرام  57 سعرة حرارية وسعرات الكوب الواحد بحجم ربع لتر يساوي 144 سعرة حرارية وذلك بدون سكر وتزيد السعرات أيضا إذا كان العصير بالحليب وهل هو خالي الدسم أم لا، حيث أن سعرات الحليب كامل الدسم مرتفعة.

تنتشر زراعة الجوافة بشكل كبير في عدد من دول العالم، وتحتل بيرو والمكسيك والهند قائمة الدول الأكثر إنتاجًا للجوافة على مستوى العالم.

ثمار الجوافة
سعرات الجوافة

 

فوائد الجوافة:-

  1. علاج أمراض الأسنان المختلفة.
  2. الحدّ من الإصابة بمرض السرطان.
  3. التقليل من أعراض مرض السكري.
  4. بالإضافة إلى علاج الإنفلونزا والبرد، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر نذكر منها فيتامين C، والكاروتنيات والألياف.

تشير بعض الدراسات المخبرية الطبية أن تناول الجوافة قد يحسن من ضبط مستوى السكر في الدم، كما أجريت أيضًا أبحاث على حيوانات عززت من نتيجة هذه الدراسة المخبرية.

تناول الجوافة بشكل منتظم أيضا ينعكس على البشرة بالجمال والرونق والنضارة حيث أنها تحتوي على فيتامينات وعناصر ضرورية لصحة الجلد ومن
أهمها فيتامين سي بلا شك، وكمعلومة إضافية بما يتعلق بالعناية بالبشرة فاستخدام الكركم بشكل موضعي للبشرة يجعلها نضرة وصافية.

مشروب مغلي أوراق الجوافة

كما أجريت دراسة أخرى على 19 شخص بتناول مشروب مغلي أوراق الجوافة ووجدوا أن مستويات السكر في الدم ينخفض بعد الوجبات الغذائية وتستمر تلك الآثار لمدة تصل إلى ساعتين ويمكن الاطلاع على هذه الدراسة من خلال الضغط على هذا الرابط التابع للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت دراسة أخرى تتعلق بتأثير شرب مغلي أوراق الجوافة هذه النتيجة حيث تناول 20 شخص مصابين بمرض السكري من النوع الثاني المشروب بعد وجبات الطعام ووجد العلماء أن مستويات السكر في الدم قد انخفضت بالفعل بنسبة تقارب 10 بالمائة.

يمكن تناول مشروب ورق الجوافة لعلاج الكحة فهو يعمل على تخفيف التهابات الجهاز التنفسي حال السعال الشديد والسعال الديكي، كما يساعد في طرد البلغم إذا كانت الكحة رطبة، وهو مشروب مفيد جدا للأطفال.

مشروب مغلي أوراق الجوافة يحتوي على فيتامين سي المعروف بتقويته للمناعة، والذي يوجد في فواكه أخرى مثل البرتقال والفراولة والأناناس، فهو مفيد للمناعة لمن يعاني من التهابات متكررة في مجرى الهواء بالجهاز التنفسي، كما أنه يسهل من عملية التنفس، ويخفف من الكحة التي قد تزيد قبل النوم، ويفضل تحلية المشروب بعسل النحل لعلاج السعال ويشرب ثلاث مرات يوميا.

 

تعليق واحد

  1. غير معروف

    كويس لاني بحب الجوافة جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.