أفضل دواء للبواسير الملتهبة
أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

أفضل علاج للبواسير بالأدوية فعّال في الصيدليات

تحدث البواسير عندما تنتفخ الأوعية الدموية في المنطقة حول الشرج مباشرة وهي الخارجية وبداخل القناة الشرجية وهي البواسير الداخلية ويجب علاجها في المراحل الأولى قبل أن تصل الأعراض إلى ما لا يُحمد عقباه حيث يتزايد الألم بشكل لا يطاق مع النزيف الدموي وتصبح الحياة مع هذا المرض مرهقة قبل اللجوء إلى التدخل الجراحي.

في حالات معينة لا يجدي علاج البواسير بالأدوية بل يقرر الطبيب الجراحة وذلك في الحالات المتقدمة أما قبل ذلك فيمكن استخدام بعض الأدوية الفعالة المتوفرة في الصيدليات.

أفضل علاج فعال للبواسير الملتهبة بالصيدليات

أفضل دواء أثبت نجاحا وخفف الآلام لدى كثير من المرضى للبواسير الملتهبة والمتورمة ومتوفر بالصيدليات 2020 هو:

• أقراص دافلون 500 تحتوي على ديوسمين وهيسبريدين.
  • مرهم فاكتو للبواسير الداخلية والخارجية.
  • مرهم ميبو للحروق لكنه يستخدم بغرض تجديد الجلد والتئامه بسبب الجروح التي قد تحدث في منطقة البواسير الشرجية الخارجية الملتهبة والداخلية أيضا.

جرعة دواء دافلون هي 6 أقراص يوميا لمدة 4 أيام ثم تخفف إلى 4 أقراص فقط لمدة 3 أيام أي أن الجرعة لمدة أسبوع واحد، ويستخدم دواء فاكتو مرهم يوميا بدهان كمية منه تعادل حوالي 2 جرام تكفي لدهان الأوعية المتورمة والمنتفخة بعد كل عملية التبرز وقبل النوم، ويمكن خلطه بقدر بسيط من مرهم ميبو لتعزيز الفائدة.

استخدامات كل دواء

كل دواء في هذه الأدوية الثلاثة له فوائد حيوية في علاج البواسير والتهابها وانتفاخها وتخفيف الأوجاع المزعجة:

• دافلون يقوي جدران الأوردة ويعالج القصور الوريدي ويرفع من قدرة مقاومة الأوعية وله تأثير قابض وهذا يزيد من قوة تحملها وتقليل النزيف الدموي بشكل ملحوظ.
  • فاكتو مرهم به مادة سينكوكايين التي لها أثر التخدير الموضعي فيقلل الشعور بالألم كما يحتوي على مادة بوليكريسولين التي تقضي على البكتيريا وتعمل على تطهير المنطقة المصابة.
  • ميبو به بيتاسيتوستيرول التي تقصر مدة العلاج وتسرع من التئام الأنسجة.

هذه من أقوى المجموعات الفعالة في علاج الأعراض وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استبدال فاكتو بكريم نيوهيموران أو إتش فورميولا لتأدية نفس الغرض العلاجي، كما يمكن استخدام تحاميل أو لبوس به مادة مخدرة للبواسير ومادة مطهرة وقابضة.