لإنقاص وزنك – أفضل 4 أعشاب لرفع معدل حرق الدهون وطريقة استخدامهم

حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد عملية تتطلب العديد من العوامل لتحقيقها، فبجانب النظام الغذائي الأسبوعي لدايت كلينيك، نحتاج إلى ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، نتحدث عنها باستمرار وبعض الأعشاب لتعزيز الأيض، ورفع حرق الدهون.

في المقال ده هنتكلم عن أفضل الأعشاب، تختار منهم اللي تفضله أو المتوفر عندك، أو حتى اللي بتحب طعمه، والإستخدام بإننا نجيب باكت نفضيه على كوب ماء مغلي ونغطيه لمدة 10 دقائق، ونشربه دافئاً.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو الأقوى على الإطلاق، ونتائجه بخصوص رفع الحرق مثبتة علمياً، تقدري تشربي منه من 2 كوب إلى 3 أكواب يومياً، قبل الوجبات بساعة أو بعدها بساعتين فيما عدا وجبة الفطار، لا أفضل تناول الأعشاب على الريق.

 

القرفة

 

من الأعشاب اللي بنصح بيها دائماً المتابعين في دايت كلينيك، لقوتها في رفع الحرق، وباقي فوائدها المذهلة للصحة بصفة عامة، تقدر تشرب القرفة مرتين يومياً، أي وقت تحبيه.

 

الشمر

بذور الشمر عملنا مقال كامل عن فوائدها المذهلة

للتنحيف ورفع معدل حرق الدهون، هتلاقوه

(هنا)

بذور الشمر حقيقة سحر سواء في سد الشهية أو في دعم التمثيل الغذائي.

 

الهندباء البرية

 

الهندباء البرية غنية بمادة خاصة تساعد في خسارة الوزن وهي (Oligofructose)، بالإضافة إلى غناها بالألياف الغذائية التي لا يخفى على أحد دورها في تخفيف الوزن، وتساعد المادتين المذكورتين على تنظيم مستويات نوع خاص من الأحماض الأمينية والذي يرتبط بمشاعر الجوع واشتهاء الطعام، وعبر تقليل هذا النوع من الأحماض الأمينية في الجسم، تساعدك الهندبا البرية على منع نفسك من تناول كميات إضافية من الطعام وعلى الشعور بالشبع لفترة أطول، ومن ثم فقدان الوزن.

عن د/ أحمد منصور