آيس كريم فراولة الرجيم
آيس كريم فراولة دايت للرجيم

طريقة عمل آيس كريم الفراولة اللذيذ بطريقة صحية تناسب الرجيم

الرجيم الفعال اللي تقدر تحقق بيه أفضل نتيجة ممكنة، مهم جداً تتوفر فيه عوامل كتير من أهمها، أنه يكون واقعي وقابل للتحقيق، ببساطة علشان تقدر تمشي عليه بدون ملل، وده دورنا هنا في دايت كلينيك، تحت إشراف دكتور أحمد منصور، إننا نوفر لكم نظام غذائي واختيارات صحية متنوعة، تسمح لكم بخسارة الوزن الزائد، من غير معاناة.

وصفة اليوم جميلة ولذيذة جدا، وصحية، وممكن تناول القليل منها أثناء رجيمنا الأسبوعي للتنحيف ومكوناتها عبارة عن فاكهة الفراولة مع زبادي وعسل أبيض، وعصير ليمون، وفانيليا.

طريقة عمل آيس كريم فراولة للرجيم

المقادير المطلوبة لآيس كريم الفراولة مناسب للرجيم:

  • 3 أكواب فراولة مجمدة.
  • كوب زبادي.
  • ملعقة واحدة صغيرة فانيليا.
  • ملعقة صغيرة سكر ويمكن استبدالها بالعسل الأبيض “عسل النحل الطبيعي”.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

تنويه:-

  1. الكمية السابقة تكفي ثلاثة أفراد.
  2. نقدر نزود التحلية “السكر أو العسل الأبيض” حسب الكمية المسموحة لينا على مدار اليوم.

طريقة التحضير

توضع جميع المكونات في الخلاط، ونخلطها جيداً إلى أن يصبح القوام ناعماً، وتؤكل في الحال، وممكن تخزينها في وعاء محكم الغلق في الفريزر أيضاً.

 

فائدة الفراولة الصحية

الفراولة غنية المواد المضادة للأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، وتساعد على منع السرطان، وغنية أيضاً بالألياف “القابلة للذوبان” والتي تساعد على خفض الكوليسترول السئ، وتنظيم عملية الهضم، وتحسين وظائف الأوعية الدموية، ويدعم ذلك احتوائها على فيتامين سي الذي يعد أحد الفيتامينات الضرورية لصحة الدورة الدموية، وصحة الخلايا، ولتقوية الأوعية الدموية الضعيفة واللثة، ويقي من حدوث نزلات البرد، كما تحتوي الفراولة حمض الفوليك المفيد للأعصاب، وأحد مصادر فيتامين ك الطبيعية، كما تحتوي على معادن وعناصر هامة لصحة العضلات والعظام والقلب، وهي من الفواكه سهلة الهضم.