تجاوز الـ40 والتوتر – أسباب ربما لا تعرفها تؤدي إلى ظهور الكرش

ممكن وزنك يبقى زائد، وتبقى عارف تتعايش معاه بدون أي مشاكل، في حالة إن مفيش كرش، والعكس صحيح، لو وزنك على الميزان قليل وبتعاني من مشكلة الكرش، فده شئ بكل تأكيد لا يفضله أحد.

في المقال ده، هنتكلم مع بعض عن مجموعة أسباب بتؤدي إلى ظهور الكرش، بحيث إننا نتفاداها.

1- الأطعمة والمشروبات المحلاة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، تؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، لذلك واجب علينا البعد قدر الإمكان عن نوعية الأطعمة دي (الحلويات) بأنواعها المختلفة، والسكر الأبيض قدر الإمكان.

2- لو كنت بتتناول أطعمة بتحتوي على دهون مشبعة، لازم تعرف إن الأكلات دي الجسم بيصعب عليه التخلص منها، بالتالي بتتراكم في منطقة البطن، ومن هنا بنأكد ضرورة البعد عن الأطعمة المقلية، وإن اليوم مسموح لينا فيه بملعقة زيت زيتون.

3- بعض أنواع الرجيمات

بتكون منخفضة البروتين، ودي مشكلة كبيرة بتؤدي إلى ظهور الكرش.

لأن تناول الوجبات الغنية بالبروتين بتخليك تشعر بالشبع، وتزيد من معدل التمثيل الغذائي، بالتالي يمنع تكون الدهون في المنطقة حول البطن.

4- إنقطاع الطمث

تغير طبيعي وعملية حيوية للسيدات في عمر من 40 إلى 50 عام وفي المتوسط يكون في عمر الـ 51.

أن ينقطع الطمث لمدة 12 شهراً متتاليين، ويحدث ما يسمى بإنقطاع الطمث وله العديد من الأعراض مثل (فقدان إمتلاء الثدي، وتغيرات الحالة المزاجية ومشاكل النوم).

أمر شائع جداً أن تعاني السيدات في مرحلة انقطاع الطمث من تراكم للدهون في منطقة البطن، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث عند انقطاع الطمث فتؤدي إلى تحول في تخزين الدهون من الوركين والفخذين إلى الدهون الحشوية في البطن، بسبب تراجع هرمون الاستروجين في الجسم في تلك الأثناء.

لذلك أنصحك

أن تكوني حريصة على إتباع نظام غذائي صحي، من الآن لأنه مع تقدم العمر يصبح النزول في الوزن أصعب نسبياً، حيث تباطؤ عملية الأيض “التمثيل الغذائي”.

مش معنى الكلام

أنك لو وصلتي للمرحلة دي تحبطي

الهدف من كلامي أنك تكوني أكثر حرصاً أثناء إتباعك لنظام غذائي، عن ما كنتي بتعملي رجيم في سن صغير.

تحاولي قدر الإمكان إلتزامك بالرجيم يكون من غير لغبطة، علشان تحافظي على فرصك في الوصول للوزن والشكل المثالي.

5- التوتر 

الشخص عندما يتعرض للتوتر العصبي بصفة مستمرة، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول، والذي أثبتت العديد من الدراسات أنه يتسبب في عدم قدرة الجسم على التخلص من الدهون وخاصة في منطقة البطن.

الموضوع أكبر عند السيدات

مقارنة بالرجال، لأن كلنا عارفين أنهم أكثر إستجابة للتوتر.

شاب فقد 50 كيلو جرام، بعادة بسيطة 

يمكنك فعلها يومياً .. تعرف عليها

بالضغط (هنا).