سعر شريط إندرال 10 للقلب
سعر دواء إندرال 10 و40 واستخدامه

سعر دواء إندرال للقلب واستخداماته

يعرف دواء إندرال بأنه من حاصرات مستقبلات بيتا ويثبط من متلقيات الأدرينالين التي تعرف باسم بيتا 1 وبيتا 2 وهو يخفض من ضغط الدم ويحتوي على مادة البروبرانولول هيدروكلورايد التي تقلل من نشاط مستقبلات بيتا فيؤدي ذلك لانخفاض معدل النبضات القلبية والانقباضات وانخفاض الضغط الدموي.

دواء إندرال أقراص يتوفر في تركيزين هما 10 ميلليجرام و40 ميلليجرام من المادة الفعالة هيدروكلورايد البروبرانولول، ويحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة لكل حالة على حدة.

استخدامات إندرال

يستخدم دواء إندرال 10 و40 أقراص لكل من:

  • الضغط المرتفع حيث يخفض من ضغط الدم.
  • أنواع محددة من الخلل في نظم القلب.
  • السيطرة على التوتر والقلق بتقليله لمعدل ضربات لقلب المتزامن مع حالات الخوف الاجتماعي والرهاب والتوتر النفسي.
  • تخفيف الأعراض التي تحدث في حالات الصداع النصفي.
  • الذبحة الصدرية.
  • علاج مساعد لتقليل الأعراض في حالات مرض باركنسون.

قد يصف الطبيب إندرال مع أدوية أخرى لعلاج الانسمام الدرقي، أو لتقليص الاعتلال العضلي القلبي حال كون عضلة القلب سادة ومتضخمة.

سعر دواء إندرال 2020 في مصر

يبلغ سعر دواء إندرال 10 في مصر 25 جنيها للعلبة وبها 5 شرائط بكل شريط 10 أقراص والشريط الواحد سعره 5 جنيهات، بينما ثمن العلبة من إندرال 40 هو 35 جنيها وبها 5 شرائط أيضا، وعدد الأقراص في كل علبة 50 قرصا.

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد تناول الدواء لذا فيمتنع تناوله مع القصور القلبي الشديد غير المسيطر عليه، كما أنه يجب مراقبة معدل السكر بالدم لدى مرضى السكري حال تناوله، ويجب الامتناع عن تناوله إذا كان المريض يعاني من الربو الشعبي، وكقاعدة عامة يجب عدم تناوله إلا بعد استشارة الطبيب المختص.