إندرال أقراص تركيز 40 للرهاب الاجتماعي
إندرال أقراص للرهاب والخوف

فاعلية إندرال 40 أقراص للرهاب والتوتر

يحتوي دواء إندرال على المادة الفعالة بروبرانولول هيدروكلورايد وهي عبارة عن مركب دوائي شهير جدا تم اكتشافه في نهاية العقد الخامس من القرن الماضي والعالم الذي اكتشفه فاز بجائزة نوبل في الطب تقديرا لهذا الاكتشاف الطبي الكبير آنذاك.

اكتشاف البروبرانولول كان أول تجربة دوائية ناجحة وفعالة لحاصرات بيتا وتم تطوير أدوية من بعده تعتبر انتقائية بدرجة أكبر مثل علاج نيبفولول والذي يعتبر عامل انتقائي بيتا 1 وذو نشاط قليل على بيتا 2 ويعمل على حصر المستقبلات الأدرينية، وهي مختلفة عن حاصرات ألفا مثل مادة الدوكسازوسين بدواء دوزين بالرغم من تأثير الاثنتين في تخفيض ضغط الدم.

دواء إندرال 40 للرهاب

علاقة دواء إندرال 40 أقراص بالرهاب أنه يعالج الأعراض الجسدية والأعراض الفسيولوجية التي تحدث نتيجة للرهاب الاجتماعي مثل الخوف والتوتر من التجمعات البشرية والخوف من حضور مناسبات معينة، فيسيطر إندرال على تلك الأعراض فيخفض من معدل ضربات القلب وضغط الدم فيشعر المريض بالهدوء والراحة نسبيا، لكن أصل الخوف ذاته لا يعالجه الإندرال، فهو ليس علاجا نفسيا.

الطبيب النفسي يحدد دواء آخر متخصص في علاج المشكلات النفسية والتي تعمل على نواقل عصبية محددة في الدماغ تتحكم في الحالة النفسية للإنسان.

الأعراض الجسدية التي تحدث بسبب الخوف الاجتماعي تسارع القلب في نبضاته، وتدفق الدم بشكل أكثر إلى الوجه ويزيد معه احمرار الوجه، والتوتر في الحديث إلى غير ذلك بسبب الرهبة النفسية.

يتوفر دواء إندرال أقراص في مصر في تركيز 40 مجم وأيضا إندرال 10 مجم من المادة الفعالة البروبرانولول هيدروكلورايد، ويتميز سعر إندرال بأنه دواء رخيص الثمن فهو منخفض نسبيا عن أدوية كثيرة جدا.

دواعي استخدام إندرال 40 حبوب

الدواء فعال في علاج كثير من الأمراض نظرا لكونه من حاصرات مستقبلات بيتا، ومن هذه الأمراض:

• ضغط الدم المرتفع.
  • الذبحة الصدرية.
  • التخفيف من الرعاش المجهول السبب.
  • علاج الصداع النصفي.
  • التورم الوعائي الشعيري.

كما يعد دواءًا مساعدًا ناجحا إذا تطلب الأمر مع كثير من الأدوية النفسية التي تعالج التوتر والقلق الشديد والوسواس القهري، والاكتئاب وغيرها.