تجربتك مع الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

ما هو الصيام المتقطع – التعريف بالنظام والأنواع

الصيام المتقطع وفوائده ومعلومات كتير هتفيدكم هنتكلم عنها في المقال ده بإذن الله، دعواتكم لينا بالتوفيق.

الصيام المتقطع يعتبر في الوقت الحالي من الطرق التي أصبحت رائجة ومنتشرة بشكل واسع في مجال التغذية، ويستخدم البعض الصيام المتقطع من أجل خسارة الوزن الزائد، ولكنه بشكل عام مفيد للصحة، على سبيل المثال بتشير الدراسات إلى أن الصيام المتقطع يحمل أثر كبير على الجسم والدماغ، كما أنه قد يسهم في إطالة متوسط العمر.

 

الصيام المتقطع هو مصطلح يستخدم للتعبير عن أحد أنماط تناول الطعام التي تتمحور حول فترات الصيام والأكل، وهو لا يتمثل في نوع الطعام الواجب عليك تناوله وإنما يتمثل في موعد تناول هذا الطعام. ويتضمن الصيام المتقطع الاعتيادي الصيام اليومي لمدة 16 ساعة، وتناول الوجبات خلال 8 ساعات فقط في اليوم، أو الصيام لمدة 24 ساعة يومين خلال الأسبوع.

 

الطرق المختلفة وأنواع الصيام المتقطع

 

طريقة 16 – 8 

تتضمن هذه الطريقة الإقتصار على تناول الطعام خلال 8 ساعات في اليوم، فمثلاً يمكنك تناول الطعام من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وبعد كده تبدأ في الصيام ولمدة 16 ساعة.

 

الأكل – التوقف – الأكل

في النظام ده بتصوم لمدة 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع، كعدم تناول الطعام منذ وجبة العشاء في يوم ما حتى موعد وجبة العشاء في اليوم التالي.

 

نظام 5:2 

يتضمن نظام الطعام هذا اختيار يومين محددين في الأسبوع وتناول ما لا يزيد عن 600 سعرة حرارية خلالهما، ثم تناول الطعام بالشكل الطبيعي خلال باقي أيام الأسبوع.

 

 

ده كده تعريف الصيام المتقطع .. 

هتستفيد إيه لو طبقت النظام ده .. إضغط على كلمة (( هنا )) الموجودة بين القوسين .. لتتعرف على التأثير السحري.