القرفة في الصيام المتقطع
القرفة في الصيام المتقطع لحرق الدهون

أفضل مشروب أعشاب خلال ساعات الصيام المتقطع لمضاعفة الحرق

الصيام المتقطع نظام فعال جداً لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لكن تطبيقه صعب شوية على ناس كتير، علشان كده في مشروب إن شاء الله يسهل عليكم المهمة شوية، من خلال فوائده اللي هنتعرف عليها في المقال ده.

فوائد القرفة العامة

  1. القرفة تمنع تخثر الدم، الزيوت الموجودة بها تمنع تكتل كريات الدم الحمراء.
  2. تكافح القرفة الجراثيم.
  3. تقلل الإلتهابات.
  4. تعزيز الإنتباه والتركيز.
  5. يساعد شرب القرفة على التخلص من غازات البطن.
  6. تقي من حدوث الإسهال بنسبة كبيرة.

 

كيف تساعدك القرفة في حرق الدهون؟

تناول مشروب القرفة، له العديد من الفوائد التي تجعله من أفضل المشروبات وأكثرها فاعلية خلال فترة الرجيم.

 

  1. يحفز تناول القرفة الدورة الدموية الأمر الذي يجعل الجسم أكثر كفائة في إزالة السموم والدهون من مجرى الدم.
  2. وقف نمو الخميرة التي تتسبب في الاضطرابات الهضمية وزيادة الوزن.
  3. يساهم مشروب القرفة والزنجبيل معاً في طرد العصارة الصفراوية من المرارة، الأمر الذي يؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  4. تحفز القرفة عمل القولون من خلال إزالة الفضلات.
  5. تطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات التي تخلق بيئة سامة، تؤدي إلى حدوث إضطرابات تتسبب في زيادة الوزن.
  6.  تساعد القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم، وتعمل على إبطاء إفراغ المعدة، وبالتالي يزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة، مما يدفعك لإستهلاك الطعام بكميات قليلة على مدار اليوم، فيلجأ جسمك لحرق الدهون المخزنة ثم يبدأ فقدان الوزن التدريجي.

 

أهم فوائد القرفة للتخسيس

  1. تتكون من الزيوت الفريدة التي تهدئ الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتساعد بشكل كبيرة على التقليل من الشهية، علشان كده بنقول إنها مناسبة جداً أول ما نبدأ صيام، علشان منجوعش في الفترة ما بين آخر وجبة وحتى وقت النوم.
  2. القرفة أيضاً تحتوي على مركب السينامالدهيد، وهذا المركب الغذائي ينشط عملية تعرف بإسم ثيرموجينيزيز، في الخلايا البشرية التي تحرق الدهون، بالتالي تساعد على فقدان الوزن بفعالية.

دراسات كثيرة أثبتت فعالية القرفة في تقليل الشعور بالجوع، لذلك فالقرفة مشروب صحي لمن يتبع نظاما غذائيا للتنحيف، وبمقارنة القرفة بمشروبات أخرى قوية أيضا كالزنجبيل أثناء اتباع الرجيم، وُجِد أن القرفة تتفوق على الزنجبيل كونها تساعد في الشعور بالامتلاء، فالزنجبيل مشروب فعال جدا في تنشيط الدورة الدموية ورفع معدل الحرق، ويمكن قراءة فوائد الزنجبيل للتخسيس كاملة بالتوجه إلى المقال التفصيلي بالضغط على الكلمات الملونة، ولكن القرفة تتفوق عليه في جانب سد الشهية لذلك فهي الأفضل.

لا يعني أفضلية القرفة على الزنجبيل في سد الشهية أن الزنجبيل غير مفيد في الرجيم، الزنجبيل مشروب قوي وفعال في اتباعك لأي رجيم ويُنصح بتناوله بشكل منتظم نظرا لفوائده المذهلة.

يفضل تناول مشروب الليمون سواء بإضافته إلى القرفة أو لا، ففي كل الأحوال الليمون منشط قوي لعملية الأيض وحرق الدهون، كما أنه غني بالعديد من العناصر المفيدة للجسم.

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا للتنحيف فمن الضروري تناول المشروبات بدون التحلية بالسكر، لأن السكر مليء بالسعرات الحرارية التي تجعل الرجيم غير ناجح، فيفضل التعود على تناول المشروبات بدون سكر أو بإضافة القليل جدا كملعقة سكر واحدة في اليوم، ولكن في رجيم الصيام المتقطع بالتحديد يفضل عدم تناول أي مشروبات محلية بالسكر في فترة التوقف عن الطعام، حتى بالسكر الدايت.