سعرات الجيلي الجاهز
السعرات الحرارية في الجيلي

السعرات الحرارية في الجيلي العادي وبالموز

تتنوع الحلويات لتشمل أصناف وأشكال كثيرة ومراقبة كمية السعرات الحرارية فيها وحسابها قبل تناولها ضروري أثناء الرجيم لأن الأكل المفتوح لأي طعام في أي وقت حتما سيتسبب في زيادة بالوزن وتراكم الدهون التي تتطلب نظاما غذائيا خاصا للتخلص منها.

الجيلي هو أحد أنواع الحلويات التي تتميز بطعم لذيذ جدا وله أطعمة عديدة وهو يصنع من عصير الفواكه المختلفة مضاف إليها مادة الجيلاتين التي تكسبها قوام متماسك هلامي مرن ومنه المانجو والفراولة والأناناس والموز والمشمش.

السعرات الحرارية في الجيلي

عدد السعرات الحرارية في طبق الجيلي منخفضة فكل 250 جرام منه بها 154 سعر حراري، وسعرات طبق الجيلي بالموز إذا كانت موزة واحدة وزنها 118 جرام هي 259 سعر، وهو من المأكولات القليلة السعرات نسبيا بالمقارنة بأنواع أخرى من أطباق الحلويات كطبق المهلبية الذي تعد سعراته مرتفعة عن الجيلي بكثير.

وتزيد كمية الطاقة الحرارية إذا أضفنا له قطعا من الفاكهة كذلك إذا قمنا بتحليته بالسكر حيث أن الكالوريز في الملعقة الواحدة من السكر الأبيض 20 كيلو كالوري.

طريقة عمل الجيلي الجاهز أسهل ما يكون بخطوات بسيطة حيث نقوم أولا بغلي 250 مل من الماء في وعاء على النار ثم بعد غليان الماء نفرغ محتوى الكيس ونضيف السكر حسب الرغبة ونقوم بالتقليب الجيد حتى تمام الذوبان، ثم نطفيء النار ونضيف 250 مل ماء بارد ونكمل التقليب بعد ذلك نضعه في طبق أو اثنين دقائق قليلة ثم نضعه في الثلاجة عدة ساعات حتى يتماسك.

برنامج للتخسيس الصحي