علاج الشعر الخفيف
علاج الشعر الخفيف ومنع تساقطه

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف ومنع تساقطه

الشعر الخفيف أحد المشاكل التي تعاني منها أغلب السيدات، والأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر وخفته كثيرة ومتعددة، وإن شاء الله الموضوع القادم هنا على قسم النصائح اليومية هتكون عن النصائح الهامة والواجب اتباعها يومياً للحد من هذه المشكلة.

هقولكم على وصفتين دلوقتي من الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر والشعر الخفيف.

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف:

الوصفة الأولى:- تتكون من 5 قطرات من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من زيت الخروع، أما بالنسبة لطريقة التحضير، فهي إننا هنخلط المكونات مع بعض كويس، وبالكميات اللي أنا ذكرتها، بعد كده تدلكي فروة رأسك لمدة 15 دقيقة، وبعد كده تغسلي شعرك بالشامبو بتاعك وبالماء الفاتر، والوصفة دي يتم تطبيقها مرة واحدة أسبوعياً.

الوصفة الثانية:- مكوناتها (5 قطرات من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون)، في وعاء مناسب إخلطي المكونات جيداً، ثم دلكي بها فروة رأسك، وأتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة، بعد كده هتغسلي شعرك بالماء الفاتر، والوصفة دي هتعمليها مرتين أسبوعياً لكي تحصلي على شعر جذاب وصحي.

بعد غسل شعرك بالماء، لا تقومي بتمشيطه بالفرشاة وهو مبلل بالماء، قومي بتجفيف الشعر أولا بلطف، ثم ضعي عليه الزيت أو السيرم أو المستحضر الطبيعي، لإن تمشيط الشعر المبلل يضعفه، ويتتسبب في هيشانه مع الوقت، واهتمي بتناول أطعمة تقوي الشعر وتغذيه، وتوقف تساقطه، كالتي تحتوي على فيتامينات ب والزنك والحديد.

الزيوت والمستخلصات الطبيعية التي نذكرها لكم في الوصفات جميعها متوفرة وسهل الحصول عليها، ومن الممكن استغلالها أفضل استغلال حيث يمكن استخدامها في وصفات تجميلية أخرى بالتأكيد، فمثلا زيت الخروع الموجود بالوصفة الأولى لعلاج تساقط الشعر الخفيف، يمكنك الاستفادة منه في وصفة فعالة لتوريد الشفاه والتغلب على اللون الداكن بها.

نفس الأمر يسري بالطبع على زيت اللافندر وزيت الزيتون، فالخلطات الطبيعية التي تتكون منها لا تنتهي، ونحاول تزويدكم بكافة هذه الخلطات الفعالة مع مقالات جديدة ومستمرة.

3 تعليقات

  1. غير معروف

    شكرا يادكتور

  2. د/ أحمد منصور

    عفواً .. تحت أمر حضرتك في أي وقت

  3. السلام عليكم يادكتور انا وزنى والحمد الله بدأ فى النزول لكن للاسغ الكرش ثابت ما بينزل.ياترة ايه السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.