تناول الخيار عند الجوع
لماذا تناول الخيار عند الجوع في أي وقت من اليوم

لماذا أنصحكم بتناول الخيار عند الجوع في أي وقت من اليوم؟

بصفة عامة الخيار أحد الخضروات المفيدة جداً للصحة، وتعظم أهميته في فصل الصيف حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الماء، كما يتميز الخيار بأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن.

الخيار مفيد جداً أثناء إتباعك لأي نظام غذائي وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً، وبالتالي فإن تناولك لكمية كبيرة منه أثناء اليوم لن يساهم في زيادة وزنك.

كما يساهم في إنجاح الدايت، لأنه يحمي من يتناوله من الإصابة بالإمساك، وينظم حركة الأمعاء فهو يعد غذاءًا جيدا لمن يعاني من الإمساك الشديد.

الخيار له فوائد تجميلية، فيتم عمل ماسكات الخيار التي تستخدم في تفتيح البشرة وتنقيتها وجعلها أكثر نضارة، كما توضع خلاصة الخيار في الكريمات ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة نظرا للعناصر الغذائية والفوائد المؤكدة التي يحققها، مثل كثير من المستلخلصات الطبيعية منها الرمان وماسك الحليب والعسل.

الخيار من الخضروات المفيدة جدا في الدايت لقلة سعراته نسبيا، واحتوائه على الألياف التي تعطي إحساس بالشبع، وتقلل من شعور الشخص بالجوع، بالمناسبة، الخيار كغيره من الأطعمة الصلبة لا يسمح بتناوله أثناء ساعات الصيام في نظام الصيام المتقطع، فهو من الخضروات التي تفضل كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية لكنه لا يسمح بتناوله وقت الصيام.

في أنظمة الدايت الأخرى يمكن تناول الخيار إذا شعر الشخص بجوع شديد، كطعام صحي خفيف يعين على الاستمرار في الدايت اليومي.

 

 

2 تعليقان

  1. غير معروف

    انا هبة بالله عليك أن نفس الخسيس 10

  2. د/ أحمد منصور

    اشتركي معانا في التحدي المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.