طريقة طاجن فاصوليا دايت
طاجن فاصوليا للرجيم

طريقة عمل طاجن فاصوليا (دايت)

الخضار أساسي مع وجبة الغداء، ومعاهم طبق السلطة الخضراء، لإن يهمنا الدايت اللي احنا ماشيين عليه يكون صحي وفيه كل العناصر الغذائية، والنهاردة جبت لكم طريقة عمل طاجن فاصوليا دايت.

المقادير المطلوبة للطاجن: (ربع كيلو فاصوليا، 300 جرام طماطم، 100جرام بصل، 50 جرام جزر، كوب من الماء، ملح، زنجبيل، فلفل أبيض).

طريقة التحضير طاجن الفاصوليا دايت:

1- بعد نقع الفاصوليا نضعها في اسفل الطاجن ( صينية أو بيرام).

2-بعد كده هنخرط الطماطم الى طرنشات سميكة من فوقها وكذلك البصل ثم نضيف الجزر من فوق.

3- ثم في كوب ماء هنضيف كل البهارات ونقلبها ثم نسكبها فوق المقادير بالطاجن.

4- نضعها في فرن عالي الحرارة حتى تنضج.

الفاصوليا من الأكلات اللذيذة والجميلة والمفيدة، وتحضيرها بشكل مناسب للرجيم يجعلها من الأطعمة الصحية أثناء الدايت، وهي مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية، وتعد أحد الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين والألياف التي تساهم في تقليل الشعور بالجوع وكما تعلمون فأنا أنصح دائما بالأكل المليء بالبروتين والألياف في النظام الغذائي.

الفاصوليا تعد من ضمن المأكولات التي بها قدر عالِِ من البروتينات والألياف الغذائية، وأيضا يجب ألا ننسى الطعام المميز جدا الغني بهذه العناصر وهو شوربة العدس التي تعد خيارا نموذجيا للأكل في الرجيم.

الفاصوليا أحد البقوليات الغنية بالعناصر التي تسمى مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم ولحيويته وشبابه، وغنية كذلك بعنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم، ومن المأكولات المفضل تناولها للاعبي كمال الأجسام، حيث أنها من البقوليات المفيدة للبناء العضلي، ولتقوية العضلات.

تحتوي الفاصوليا أيضا على حمض الفوليك والمفيد لصحة الجهاز العصبي بالجسم، وبما مواد تساعد على تطهير الجسم من السموم.

 

 

3 تعليقات

  1. غير معروف

    السلام عليكم شكرا علي مجهودك دكتور احمد التطبيق مرة جميل انا حاليا بدت في الاسبوع الثاني انا عندي البطن أكثر مزعجني

  2. والله التطبيق رائع بس انا مش فاهمه وجبه الغذاء بتاعه ثبات الوزن

  3. انا لسه محمله التطبيق وقريت شويه مقالات فيه حسيت بشعور ايجابي جدا واسلوب جميل ومشجع شكرا يا دكتور على المجهود الرائع وخاصه طرق الاكلات الدايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.